أحرز المغرب لقب الدورة الثالثة للبطولة الإفريقية للمواي طاي، التي احتضنتها القاعة المغطاة لملعب القاهرة بالعاصمة المصرية ما بين 21 و 23 فبراير الجاري، عقب احتلال المنتخب المغربي المركز الأول في فئتي الذكور والإناث برصيد تسع ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، وأربع ميداليات نحاسية.

وعادت الرتبة الثانية لمنتخب البلد المنظم، مصر، برصيد ست ميداليات ذهبية وسبع ميداليات فضية وسبع ميداليات نحاسية، بينما حل منتخب الجزائر في الرتبة الثالثة بثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضية وثلاث نحاسية.

ADVERTISEMENTS

وكانت الميداليات الذهبية التسع التي أحرزها المنتخب المغربي من نصيب كل من أمين الشتيوي (أقل من 51 كلغ)، والسعدي عبد الله (أقل من 60 كلغ)، ومحسون محمد ياسين (أقل من 67 كلغ)، وعبد العالي زاهيدي (أقل من 71 كلغ)، وكلثوم أخلوف (أقل من 48 كلغ)، وأميمة بلوراث (أقل من 51 كلغ)، وسلمى أجبور (أقل من 54 كلغ)، ودعاء أخلوف (أقل من 60 كلغ)، ثم كوثر باعراب (أقل من 63,5 كلغ).

أما الميداليتان الفضيتان، فآلتا إلى كل من إشراق العروسي (أقل من 57 كلغ) وأمين سجع الدين (أكثر من 91 كلغ)، في حين عادت الميداليات النحاسية لكل من أشرف أوحاجي (أقل من 57 كلغ) وحمزة حميداش (أقل من 63,5 كلغ)، وعثمان الطاهري (أقل من 75 كلغ)، ثم أميمة بلوراث في صنف الواي كرو.

يشار إلى أن المنتخب المغربي أحرز لقب الدورة الثانية للبطولة الإفريقية للمواي طاي التي أقيمت في مصر، وكذا لقب الدورة الأولى التي احتضنها المغرب.

ADVERTISEMENTS