أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل بمشاركة 32 فريقا. وأشار الاتحاد الدولي في بيان الى ان يوفنتوس سيشارك في المسابقة مستفيدا من تفوقه في التصنيف الأوروبي المتراكم بعد خروج مواطنه نابولي الإيطالي من الدور ثمن النهائي من مسابقة عصبة الأبطال الأوروبية بعد الخسارة أمام برشلونة الإسباني بنتيجة 3-1، ليصبح يوفنتوس الفريق العاشر الذي يتأهل لكأس العالم للأندية 2025.

ويتنافس برشلونة وأتلتيكو مدريد على المقعد الإسباني في مونديال الأندية، حيث يحاول أتلتيكو تعويض خسارته أمام إنتر ميلانو الإيطالي بهدف دون رد عندما يلتقي الفريقان اليوم الاربعاء في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة أوروبا ليغ على ملعب ميتروبوليطانو.

وتبقى مقعدان أخيران للفائز بلقب أبطال أوروبا لهذا الموسم وفريق إسباني آخر سيتم تحديده من خلال التصنيف. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد صادق على رفع عدد الأندية المشاركة في مونديال الأندية إلى 32 ناديا، اعتبارا من نسخة 2025، بعد أن حصل الاتحاد الأوروبي على العدد الأكبر بـ 12 ناديا، وأربعة لكل من الكونفدرالية الآسيوي والإفريقية وكونفدرالية أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكارييب/كونكاكاف / و6 أندية كونفيدرالية أمريكا الجنوبية/كونميبول/ ومقعد وحيد للاتحاد الأوقياني بالإضافة إلى ناد من البلد المضيف.