شدد المغربي الحسين عموتة مدرب المنتخب الأردني، على أهمية مواجهتي باكستان، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة إلى مونديال 2026، وكأس آسيا 2027. وقال عموتة خلال حديثه لوسائل الإعلام على هامش تدريب المنتخب الأردني، أمس السبت: "مواجهة باكستان مختلفة تماما عن المباريات التي لعبت في النهائيات الآسيوية".

وأضاف: "المطلوب الاحتياط واللعب بجدية، والارتكاز على الحالة المعنوية العالية للاعبين والثقة التي اكتسبوها من مشاركتهم في النهائيات الآسيوية".

وأشار عموتة إلى أن اللاعبين في الأردن لديهم مشاكل مع أنديتهم، موضحا: "لا يعقل أن نلعب نهائي كأس آسيا وهناك لاعبين مضربين عن التدريبات".

ولفت إلى أن اللاعبين يحتاجون للتجمع وقت أطول ولعب مباريات ودية أكثر، ولا يمكن مطالبة الجهاز التقني واللاعبين بالأداء والنتائج في حال تجمعنا قبل أي مواجهة بـ3 أيام.

وتابع مدرب المنتخب الأردني: "أنا اليوم موجود في عملي لكن عندي ظروف شخصية لا أريد الحديث عنها، ويمكن أن تسمح لي بالاستمرار أو أن لا تسمح".

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وباكستان.

ويصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.