كشف إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، أنه سيحاول أن "يشارك في كل ما يمكننه المشاركة فيه" قبل خوض منتخب المغرب أولمبياد باريس، وذلك بعد أول مباراةٍ خاضها بألوان "أسود الأطلس" أمس الجمعة.

وقررّ إبراهيم، 24 عامًا، الذي يحمل الجنسية الإسبانية تمثيل المنتخب المغربي بدلاً من "لاروخا" بسبب "تجاهله" من قبل الجامعة الإسبانية، والمنتخب.

وتحدّث اللاعب الذي خاض 87 دقيقة في المباراة الودية التي فاز فيها منتخب بلاده على ضيفه أنغولا بهدفٍ دون رد على ملعب أكادير الكبير عن إمكانية مشاركته في أولمبياد باريس.

وقال لصحيفة "ماركا": "سأحاول أن أشارك في كل ما يُمكنني المشاركة فيه. في كل ما يُسمح لي بالمشاركة فيه.

في نهاية الأمر، أنا لاعبٌ لريال مدريد وأريد أن أقدّم الأفضل لفريقي وللمنتخب. أي شيء يمكنني تقديمه على أرض الملعب، سأكون سعيدًا بالقيام به".

ويستعد المنتخب المغربي تحت 23 عامًا للمشاركة في أولمبياد باريس بين 26 يوليوز، و11 غشت، حيث يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين، وأوكرانيا، ومنتخب آسيوي يُحدّد في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق في 15 أبريل حتّى 3 ماي.

ويسمح النظام الأولمبي لكل منتخب باستدعاء 3 لاعبين فوق سن الـ23 إلى لائحته.

ولا ينوي ريال مدريد الاستغناء عن لاعبيه من أجل الأولمبياد، لكن حالة إبراهيم قد تكون مختلفة كونه لن يشارك في أي مسابقة دولية (مثل كأس أوروبا 2024 أو كوبا أمريكا)، الأمر الذي قد يمنحه استثناءً.

وقال وليد الركراكي مدرب المنتخب الأوّل: "سندعم مدرب المنتخب الأولمبي (طارق السكتيوي) في حال اختار ابراهيم أو لاعب آخر مثل أشرف حكيمي.

الأمر يعتمد أيضًا على النادي لأن المباريات لا تُلعب في النافذة الدولية، لكن في حال أراده المدرب وسمح له الريال، سنكون سعداء لرؤيته بالأولمبياد".