رأى رئيس اللجنة المنظمة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، الدولي الألماني السابق فيليب لام، أن المنتخب الفرنسي هو المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب، وأشاد في مقابلة مع وكالة فرانس برس بالمجموعة الاستثنائية في تشكيلة الديوك.

وردا على سؤال حيال الفريق الاوفر حظا للظفر بلقب كأس اوروبا المقبلة المقررة بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليوز، اجاب لام المتوج بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2014 "فرنسا، بكل بساطة، لانها تمتلك، برأيي، 40 لاعبا، لديهم الكثير من اللاعبين الموهوبين للغاية".

وأضاف لام "لديهم فريق متوازن للغاية ويمكنهم بسهولة إجراء تغييرات، والاستعانة بلاعبين من مقاعد البدلاء الذين يملكون ايضا صفات المشاركة كأساسيين. لكن الأمر الحاسم هو ان يقد موا أنفسهم كفريق متماسك على أرض الملعب".

وأشار لاعب بايرن ميونيخ السابق الى انه يتوقع ان تملك "المنتخبات الاوروبية الكبرى في كرة القدم" الفرص الاكبر لتحقيق اللقب مضيفا "لكن نتمنى ايضا ان نرى فريقا يحدث مفاجأة، ان يتمكن منتخبا مغمورا من الذهاب بعيدا في المسابقة، بدعم من جماهيره".

وأضاف لام "أنا متأكد تماما أن اللقب سيفوز به بلد عريق بكرة القدم، الاوفر حظا سيكون منتخبا فاز بالفعل خلال السنوات الماضية".

وعن منتخب ألمانيا، رأى ان "دي مانشافت" استعاد الثقة بعد الفوز على فرنسا 2-0 السبت في مواجهة ودية. ونوه بان الاداء المميز سيعيد احياء المنتخب "ويعود ذلك إلى حقيقة أن المنتخب الألماني لعب كرة القدم بشكل جيد وبشغف".

وأردف "لعبت ألمانيا بشكل مختلف تماما لكن يمكننا ان نتأكد بشكل جازم بعد فترة اطول من الزمن".

وفي ظل التحديات الامنية التي تعصف بالعالم، وآخرها قيام مجموعة متطرفة على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم على حفل موسيقي في موسكو، ادى الى مقتل 137 شخصا، لم يخف لام هذه التحديات.

وقال "السلامة هي الاولوية الاكبر، مباشرة منذ البداية وحتى نهاية المسابقة. التي تأتي في وقت عصيب لكنني لا ازال اعتقد انه من المهم ان نستمر في التلاقي معا".