يستعد الجيش لاستئناف البطولة بعد توقف لم يكن بالقصير، حيث يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية والمضي قدما للمنافسة على درع البطولة، خاصة أن المباريات المقبلة لن تكون سهلة، وكذا المطاردة التي يشنها الرجاء، حيث استغل الفريق العسكري هذه الفترة، واستعد بكل حماس ليكون جاهزا للمرحلة الأخيرة والحاسمة من البطولة.

• أرقام استثنائية

يواصل الجيش حصد النتائج الإيجابية في البطولة الإحترافية، في موسم مثير يحطم فيه عدة أرقام، إن هو استمر بنفس النسق الذي يسير عليه. ويسجل الفريق العسكري أرقاما مهمة هذا الموسم بعد فوزه في آخر مباراة له على أولمبيك آسفي بهدف للا شيء في الدورة 24، ليرفع رصيده في صدارة الترتيب لـ55 نقطة بفارق أربع نقاط عن الرجاء، وقد يتجاوز الرقم الذي سجله في نسخة الموسم الماضي، وكذا ما حققه الوداد في موسم 2020 ـ 2021 بالوصول لـ67 نقطة. ويعتبر الجيش من أكثر الأندية تسجيلا للإنتصارات بـ17 فوزاً، متبوعا بالرجاء بـ14، كما يملك هجوما مرعبا، حيث يعتبر من أكثر الأندية تسجيلا للأهداف، حيث رفع عداده لـ52 هدفا، ويأتي وراءه الرجاء بـ36 هدفا، ومعلوم أن هذا الرقم مرشح للإرتفاع في الدورات المقبلة، علما أن له ثاني أقوى دفاع، إذ دخل مرماه 16 هدفا بعد الرجاء الذي تلقت مرماه 12 هدفا فقط، كما خسر في مناسبتين فقط من أصل 23 مباراة.

• توقف بأي أهداف؟

مؤكد أن هذا التوقف عن المنافسة وابتعاد الجيش عن المباريات الرسمية يقلق نوعا ما المدرب نصر الدين النابي، حيث لعب الفريق العسكري آخر مباراة له يوم 16من الشهر الماضي أمام أولمبيك آسفي في البطولة، ومنذئد لم يخض أي مواجهة رسمية بسبب التوقف الدولي، وكذا تأجيل مباراته في الكأس أمام نهضة بركان لالتزام الأخير بمباريات كأس الكونفدرالية. وينتظر أن تتواصل عطالة الفريق العسكري إلى نهاية هذا الأسبوع المرتقب خلالها عودة البطولة، ومن سوء حظ الجيش أنه تنتظره مباراة صعبة وقوية عندما يرحل لمواجهة الوداد في مباراة الكلاسيكو. َومعلوم أن المدرب النابي حاول تجاوز قلة التنافسية بإجراء المباريات الودية، والتي فاز فيها الجيش بحصص كبيرة على وداد فاس بنتيجة 7 ـ 1 وعلى جمعية سلا بخماسية نظيفة، كما سيواجه يوسفية برشيد.

• ورقة المال

قررت إدارة الجيش الملكي رفع منح جميع المباريات المتبقية من البطولة الإحترافية الأولى، لتحفيز اللاعبين على كسب النقاط الكفيلة بمنح الفريق درع البطولة، وكانت إدارة الفريق فد منحت اللاعبين منحا تحفيزية بعد المباريات الثلاث الأخيرة أمام إتحاد تواركة، إتحاد طنجة ونهضة بركان وأولمبيك آسفي.

ويملك الجيش حظوظا وافرة من أجل الفوز بلقب البطولة، لذلك يراهن مسؤولوه على هذه الخطوة، لحسم درع البطولة مبكرا، ذلك أن كل مكوناته تتجند للدورات الأخيرة التي عودتنا أن تكون شاقة على الأندية، خاصة بالنسبة لتلك التي تنافس على اللقب، لذلك يدرك الجيش أنه مطالب بالإستعداد جيدا على كافة المستويات.