بعد أن سحق ويست هام الفريق الألماني فرايبورغ بخماسية في إياب الدور ثمن نهائي لأوروبا ليغ دون حضور نايف أكرد إلا من باب الإحتياط، سيعود زملاء أكرد ليلاقوا في دور الربع فريقا ألمانيا من عيار ثقيل يسير نحو اللقب الألماني هو بايرن ليفركوزن وبنجمه المغربي أمين عدلي.
وقد يعود نايف المشاركة أساسيا في مباراة اليوم، بعد أن غاب عن آخر مباريات البطولة إما للإصابة وإما لاختيارات المدرب، والحال أن هذه المواجهة ستعطينا بلا شك وجها مغربيا رسميا سيحضر نصف النهائي، بين أمين عدلي ونايف أكرد بطل نسخة مسابقة كونفرنس ليغ للموسم الماضي.

وفي مباراة أخرى، سيكون أولمبيك مارسيليا بلاعبيه الدوليين المغربيين أمين حارث وعزالدين أوناحي، في نزال قوي أمام بنفيكا البرتغالي بقيادة دي ماريا.
نزال سيختلف بلا شك عن مواجهة فياريال التي فرض من خلالها مارسيليا أسلوب المقاومة في الإياب بعد أن خسر بثلاثة أهداف لواحد أمام فياريال، دون أن تؤثر على فوزه الكبير ذهابا بالرباعية النظيفة بميدانه، والحضور المغربي بين أوناحي وحارث سيفرض نفسه في الواجهة، ولو أن أوناحي تراجع أداؤه مع مارسيليا من باب أنه لا يكمل المباريات إطلاقا وغير تابث على التنافسية، مقارنة مع أمين حارث.

وفي كل الحالات ستكون مباراة بنفيكا ومارسيليا مشهودة على مستوى الأسلوب الهجومي المميز للثنائي أوباميانغ مهاجم مارسيليا ودي ماريا مهاجم بنفيكا.

• البرنامج
ـ الخميس 11 أبريل
س 19: بنفيكا - مارسيليا (أوناحي وحارث)
س 19: باير ليفركوزن (عدلي) - وست هام (أكرد)