يعقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، يوم الجمعة المقبل بمشيئة الله تعالى ، اجتماعا هاما بالعاصم الرباط، لمناقشة عدد من القرارات ذات الارتباط بمستجدات كرة القدم القارية والمسابقات الكروية التابعة لجهاز الـ”كاف”.

وحسب مصادر خاصة ٬ فإن جدول أعمال الاجتماع سيهم تحديد موعد الكان بالمغرب في حال التوافق الرسمي عليه٫ مثلما سيعرض لحقيقة مسابقة الدوري الإفريقي" السوبر ليغ" وفق النظام الجديد، تزامنا مع نسختها الثانية مع تصورات لم يحسم فيها بعد قد تفضي لزوال بعض المسابقات القارية للأندية بسبب المولود الجديد.... ويُنتظر أن تفصح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الاجتماع المذكور، عن تفاصيل نظام السوبر ليغ الجديد الذي سيعرف مشاركة 24 فريقا بدلا من 8 فرق، مثلما كان في النسخة الماضية، التي توج بلقبها فريق صن داونز الجنوب الإفريقي، بعد تفوقه على الوداد الرياضي في مباراة النهائي.

وحسب الأخبار الأولية، من المتوقع أن يتم تقسيم الفرق الـ24 إلى 3 مجموعات، وفق المناطق الجغرافية للقارة، ممثلة في “شمال إفريقيا، غرب ووسط إفريقيا، شرق وجنوب أفريقيا”، على أساس تباري 8 فرق عن كل منطقة على حدة.

وسيتم التنافس في الدوري الإفريقي، عبر دور المجموعات، ذهابا وإيابا، على أساس تأهل 5 فرق عن كل مجموعة، إضافة إلى الفريق صاحب أفضل ترتيب في المركز السادس، لدور ثمن النهاية، مرورا بمرحلتي الربع والنصف، وصولا إلى المباراة النهائي، و خلافا للأخبار الرائجة بحذف مسابقة الكونفدرالية فإن هذا الأمر لم يحسم بعد مثلما أن السوبرليغ وفق هذا الشكل قد يتأجل ظهوره لموسم واحد في انتظار التوافق و التعاقد مع شركات ورعاة جدد.