عند مروره صباح اليوم الخميس بإذاعة "أون تايم" المصرية، كشف النجم الدولي السابق والإعلامي المصري أحمد شوبير، عن تفاصيل صفقة انضمام سفيان رحيمي للأهلي المصري، قبل تعاقده مع العين الإماراتي الصفقةالتي تم إجهاضها في آخر لحظة.

وقال شوبير بهذا الخصوص: "التقيت مؤخرا سفيان رحيمي بمناسبة حفل زفافه أحد زملائه بالعين، وسألته، لماذا رفضت الإنضمام للأهلي المصري؟ فكان رده فوريا: لم أرفض إطلاقا عرض الأهلي، كان يشرفني اللعب لهذا الصرح الكروي الكبير، لست أنا من عطل الصفقة.
وعند تواصلي مع مصدر من داخل الأهلي، تأكد أن العرض كان موجودا، والمفاوضات أخذت طريقها، إلا أن من اعترض على الصفقة وقتها الجنوب إفريقي موتسيماني وكان حينها مدربا للأهلي، وإدارة الأهلي أذعنت لقراره وأوقفت المفاوضات، وهذا يؤكد صحة ما قاله رحيمي بهذا الخصوص".
وواصل شوبير: "
أنا مع عدم التدخل في اختصاصات المدربين، وترك الصلاحية لهم في اختيار اللاعبين، لكن عندما يتعلق الأمر بلاعب بهذه الخامات الفنية الكبيرة والرائعة، فلا يمكن إطلاقا تركه يضيع من الفريق.
لقد كرر الأهلي مع سفيان رحيمي نفس الخطأ الذي ارتكبه مع المغربي الآخر وليد أزارو الذي تركه يرحل، مع أنه كان من الممكن أن يستمر مع النادي لسنوات كما هو الحال مع التونسي علي معلول".
وكان سفيان رحيمي قد أشعل كل المنصات بتألقه اللافت أمس الثلاثاء في مباراة فريقه العين الإماراتي أمام الهلال السعودي، التي سجل خلالها هاتريك تاريخي.