تمكن إتحاد طنجة من تسجيل فوز مهم وإستراتيجي على الفتح الرياضي برسم الدورة 26 من منافسات البطولة الإحترافية مكنه من الوصول للنقطة 28 حيث إقترب من البقاء في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الفتح في 39 نقطة وقد حصد ثلاث هزائم في اربع مباريات الاخيرة.

جاءت مباراة إتحاد طنجة والفتح الرياضي قوية بالنظر لرغبة الفريقين في الفوز وبخاصة إتحاد طنجة الذي يتواجد ضمن الاندية المهددة بالنزول للقسم الثاني وأيضا الفتح الرياضي الذي كان يتطلع للفوز للعودة للمركز الثالث الذي يتواجد فيه النهضة البركانية.

بداية المباراة جاءت من إتحاد طنجة الذي ضغط مبكرا للوصول لمرمى الحارس أيمن مجيد من أجل تسجيل هدف السبق وإرباك حسابات الفتح الرياضي لذلك جاءت بناءاته الهجومية خطيرة لولا تدخلات الدفاع بقيادة المهدي الباسل وايوب القاسمي اللذين كانت تدخلاتهما ناجحة في كثير من المرات.

إنتظرنا حتى الدقيقة 27 ستتاح فرصة ذهبية لإتحاد طنجة الذي سيتمكن من إفتتاح حصة التسجيل عن طريق اللاعب الحادي ماديك كاني الذي جاء في الوقت الذي كان فيه الفتح الرياضي قريبا من التسجيل من خلال محاولات خطيرة لكنها لم تسفر عن أي جديد.

الفتح الرياضي وبعد هذا الهدف كان لابد أن يخرج للبحث عن هدف التعادل وسيتاتى له ذلك عن طريق حمزة الهنوري في الدقيقة 36 بعد هفوة في خط دفاع إتحاد طنجة وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي فريق البوغاز الذين كانوا يمنون النفس بإنهاء الشوط الاول بهدف السبق.

خلال الجولة الثانية ظل إيقاع المباراة على هذا النحو ولاحظنا الإصرار الكبير لإتحاد طنجة من اجل تسجيل الهدف الثاني وكان بالإمكان ذلك لكن تاتي الدقيقة 78 ليعلن الحكم على ضربة جزاء لصالح فارس البوغاز الذي تكلف بتنفيذها اللاعب إسماعيل خافي الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

وظل إتحاد طنجة مستميتا في الدفاع عن فوزه في هذه المباراة لكونه يبعده نسبيا عن النزول وكاد الحراق أن يسجل هدفا ثالثا لولا ان الحارس أيمن مجيد ابعد الكرة لتنتهي المباراة بفوز إتحاد طنجة على الفتح.