أنهى الجيش الملكي مباراة الدورة 26 من منافسات البطولة الإحترافية الأولى، أمام ضيفه المغرب الفاسي بفوز ثمين (3 – 1)، عزز من به موقعه في صدارة ترتيب الأندية ليصبح رصيده 64 نقطة، ويوسع بذلك الفارق بينه وبين مطارده المباشر الرجاء الرياضي مؤقتا إلى 7 نقاط.

في حين ظل المغرب الفاسي في موقعه دون أن يستفيد من هذه المباراة، حيث حصد الخسارة الرابعة على التوالي.. وهو ما يزيد من الضغوطات على الفاسيين وينذر بصعوبة بالغة تنتظرهم في المباريات القادمة.

الفريق العسكري بدأ المباراة بضغط خانق كعادته لإرباك الضيوف وتسجيل هدف مبكر، وقد كان في عدة مناسبات قريبا من التسجيل بالفعل، لكن كل الفرص المتاحة لم تستغل على نحو جيد وعكس مجريات اللعب حقق المغرب الفاسي المفاجأة الكبرى التي كان يبحث عنها منذ انطلاق المباراة، إذ إستطاع أن يصل لمبتغاه بواسطة هجمة مضادة حصل على إثرها عن ضربة جزاء بعدما تعرض لاعبه عماد الرياحي للعرقلة في منطقة العمليات من طرف حارس المرمى العسكري المهدي بنعبيد.

ضربة الجزاء إنبرى لها بنجاح محسن بوريكة في الدقيقة 39 مسجلا هدف السبق.. وهو ما أثار حفيظة العساكر ودفعهم للبحث بإصرار كبير عن تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما تحقق لهم بالفعل في الوقت بدل الضائع من زمن هذا الشوط (45+3)، وذلك عبر اللاعب زكرياء الهبطي من تسديدة من خارج منطقة العمليات تحول معها مجرى الكرة نحو الزاوية البعيدة عن حارس المرمى بعدما اصطدمت بأحد المدافعين.

وكاد ربيع حريمات أن يرفع من رصيد أهداف الجيش في هذه المباراة بهدف ثان مع بداية الشوط الثاني (د.56)، لكنه لم يستغل الفرصة على نحو جيد، ليظل التعادل سيد الموقف. والحقيقة أن الجيش الملكي وجد بعض الصعوبات في تجاوز مساحة العبور خلال الشوط الثاني، في ظل الصرامة التي بدأ بها المغرب الفاسي مجريات هذا الشوط.

ومع تعاقب دقائق المباراة إزدادت شراسة لاعبي المغرب الفاسي على مستوى الدفاع، مع البحث عن المباغتة مرة أخرى في نفس الوقت.. لكن كلمة الفصل كانت لصالح الفريق العسكري الذي كان مصرا على التسجيل، وبالفعل تمكن لامين دياكيطي من تسجيل الهدف الثاني للعساكر في الدقيقة 79، عبر تسديدة قوية ومركزة، قبل أن يضيف أمين الزحزوح الهدف الثالث في الدقيقة 86.

ولم يستطع "الماص" أن يغير من نتيجة المباراة، خلال ما تبقى من زمن المباراة، رغم التغييرات البشرية والتكتيكية التي قام بها مدربه، لتنتهي المباراة عسكرية بنتيجة 3 – 1.