قاوم فريق باين ميونيخ لهيب الفريق الملكي هجوميا طيلة فترات الشوط الاول بتالق كبير للحارس نويير عندما انقد فرصا حقيقية سيما من فنيسيوس الذي شكل خطورة واضحة ، قبل أن يبادر الفريق البافاري الى خاق قلق كبير في خط دفاع الملكي سيما في افضل فرصة الفونسو ديفيس الذي كانت فرصته قريبة من التسجيل لو كانت التمريرة دقيقة لموسيالا . وما يهمنا هو ان مزراوي الذي دخل المباراة العملاقة من بدايتها، صان عرينه الايسر بوفاق وانسجام ذكي مع الفونسو كجناح ايسر ولو انه مدافع ايسر ، والحال ان الركن الايسر اشتغل بينهما على افضل حال لتنتهي مراحل الشوط الاول بقتالية الطرفين دون الوصول الى المرمى. وخلال بداية الشوط الاول ، بدا فنيسيوس اكثر توهجا وسيطرة على رواق كميش ، وقاد في مناسبتين خطورة تسديدة موجهة ابعدها الحارس نويير ، والثانية سطرها في الدقيقة 65 نحو رودريغو ويرسل الكرة بخطورة جانبا . 

وبعدها سيرد موسيالا في الدقية 67 بقذيفة ولا اروع حولها حارس لونين الى الزاوية ، إلا أن ردة فعل الفريق البافراي ستاتي في الدقيقة 68 عندما تلقى كرة عميقة من هاري كين ، انسل على اثرها من اليسار ويقتحم المعترك ويسجل بقذيفة ولا اروع هدف السبق في المباراة ، وبعدها سيعدل الريال النيجة بدقيقتين لكن الحكم الغى الهدف اثر خطإ اقترفه ناتشو على مدافع بايرن . بل وسيأتي الرد البافاري مجددا في الدقيقة 74 حين اخترق المعترك وسدد جانبا في ابرز فرصة الهدف الثاني .

وبتسارع زمن المباراة ، الحق المدرب انشسلوتي الدولي ابراهيم دياز في الدقيقة 80 بديلا لرودريغو ، والمهاجم جوزيلو بديلا لفارفيردي من اجل رفع الايقاع والاسلحة الهجومية . وكل هذا ومزراوي محافظ على هدوئه الرجولي والرزانة في احتواء الاخطار . لكن الخبر السعيد سياتي من الملكي ومن خطإ جسيم للحارس نويير الذي تلقى قذيفة صاعقة من فنيسيوس وانزلقت من يده ليتلقفها خوسيلو ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 86 ، ثم يعود ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 90+1 في لقاء تاريخي قلب فيه اوضاع الاقصاء الى ريمونتادا ملكية في وقت كان ابراهيم دياز قبل الهدف الثاني ان يسجل من قذيفة ارتطمت باحد المدافعين ويبعدها الدفاع الى الزاوية .وبالتالي ، ودع نصير مزراوي نزاله التاريخي مرفوع الرأس ، ويبحر مواطنه ابراهيم دياز الى نهائي الاحلام في مباراة مثيرة ولا اروع لفريقين من عيار ثقيل وبخضور اسدين في واجهة الكرة العالمية . .