عاد لاعب الوسط نغولو كانطي في مفاجأة كبيرة الى تشكيلة منتخب فرنسا التي أعلن عنها الخميس المدرب ديديي ديشان لخوض غمار كأس أوروبا لكرة القدم في حزيران/يونيو المقبل في ألمانيا.

وغادر كانطي تشلسي الانكليزي الصيف الماضي لينضم الى صفوف الاتحاد السعودي، ولم يمث ل "الديوك" منذ حزيران/يونيو 2022.

وقال ديشان لقناة "تي إف 1 الفرنسية": "لقد لعب موسما كاملا (عانى كانطي من الإصابة خلال فترة وجوده مع تشلسي)، وإن لم يكن في احدى البطولات الاوروبية، لأنه في المملكة العربية السعودية".

وتابع "لقد عاد إلى كامل لياقته. بفضل خبرته، أنا مقتنع بأن المنتخب الفرنسي سيكون أقوى مع نغولو كانطي".

وشكل استدعاء كانطي الفائز بكأس العالم 2018 المفاجأة الأكبر في تشكيلة ديشان، إذ إن خبرة اللاعب البالغ 33 عاما ست ساعد اللاعبين الشباب أمثال وارن-زاير إيمري وبرادلي باركولا اللذين سماهما ديشان ضمن اللائحة بعد عروض رائعة مع باريس سان جرمان بطل فرنسا.

ويبقى تعويل المنتخب الفرنسي على اللاعبين المخضرمين أمثال كيليان مبابي، انطوان غريزمان، أوليفييه جيرو ومدافع أرسنال الانكليزي ويليام صليبا.

وقال زاير إيمري لقناة "تي اف 1": "سعيد للغاية لوجودي في اللائحة، إنها إحدى أفضل المسابقات التي سألعبها مع فرنسا وأنا سعيد للغاية وفخور بتمثيل بلدي".

وبعد أن خسر نهائي كأس أوروبا 2016 على أرضه قبل ان يخرج مبكرا في نسخة 2021، سيدخل المنتخب الفرنسي الى البطولة القارية كأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984.

وتستهل فرنسا مشوارها في المسابقة في 17 حزيران/يونيو بمواجهة النمسا، قبل أن تلتقي هولندا بعد أربعة أيام لتختتم مبارياتها في دور المجموعات أمام بولندا في 25 من الشهر نفسه.

في ما يأتي التشكيلة:

- حراس المرمى: الفونس أريولا (وست هام الانكليزي)،مايك مينيون (ميلان الايطالي)، برايس صامبا (لنس)

- للدفاع: جوناطان كلاوس (مرسيليا)، إبراهيما كوناطي (ليفربول الانكليزي)، ويليام صليبا (أرسنال الانكليزي)، جول كوندي (برشلونة الاسباني)، تيو هرنانديز (ميلان)، فرلان مندي (ريال مدريد الاسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الالماني).

- للوسط: نغولو كانطي (الاتحاد السعودي)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني(ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الايطالي)، أنطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني)، وارن زاير-إيمري (باريس سان جرمان)، ويوسف فوفانا (موناكو)

- للهجوم: كيليان مبابي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبيلي وراندال كولو مواني (سان جرمان)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، ماركوس تورام (انتر ميلانو الايطالي) واوليفيي جيرو (ميلان)