أعلن زلاطكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم امس الاثنين عن لائحة فريقه في كأس أوروبا لكرة القدم أيورو 2024/ التي تستضيفها ألمانيا في الفترة بين 14 يونيو وحتى 14 يوليوز المقبلين.

وجاء لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني على رأس لائحة منتخب كرواتيا التي ضمت 25 لاعبا بالاضافة الي المهاجم المخضرم ايفان بيريشيتش (هايدوك سبليت).

ومن المقرر أن تخوض كرواتيا مواجهة ودية مع مقدونيا في الثالث من جوان المقبل ثم مع البرتغال في لشبونة بعدها بخمسة أيام، وذلك في إطار الاستعداد للنهائيات .

وتفتتح كرواتيا مبارياتها بكأس أوروبا، بمواجهة إسبانيا في 15 يونيو ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا كلا من ألبانيا وإيطاليا حاملة اللقب.

وفي ما يلي لائحة المنتخب الكرواتي : دومينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة التركي) وإيفيتسا إيفوشيتش (بافوس اليوناني) ونيديليكو لابروفيتش (رييكا) ودوماغوي فيدا (أيك أثينا اليوناني) ويوسيب يورانوفيتش (أونيون برلين الألماني) ويوشكو غفارديول

(مانشستر سيتي الإنكليزي) وبورنا سوسا (أياكس الهولندي) ويوسيب ستانيشيتش (باير ليفركوزن الألماني) ويوسيب شوتالو (أياكس الهولندي) ومارتين إرليتش (ساسوولو الإيطالي) ومارين بونغراتشيتش (ليتشي الإيطالي) وماتيو كوفاتشيتش (مانشستر سيتي الإنكليزي) ومارسيلو بروزوفيتش (النصر السعودي) وماريو باشاليتش (أطالانطا الإيطالي) ونيكولا فلاشيتش (طورينو الإيطالي) ولوفرو ماير (فولفسبورغ الألماني)

ولوكا سوتشيتش (سالزبورغ النمساوي) ومارتن باتورينا (دينامو زغرب) وإيفان بيريشيتش (هايدوك سبليت) وأندري كراماريتش (هوفنهايم الألماني) وبرونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب) وأنتي بوديمير (أوساسونا الإسباني) وماركو ليفايا (رييكا) وماركو باشاليتش (رييكا).