قال ياسين لبحيري لاعب النهضة البركانية بأنه تفاجأ لردود الفعل التي عرفتها اللقطة التي تم تداوله على نطاق واسع عندما قام بمنع نبيل عماد الملقب ب "دونغا" من السقوط على الأرض. وقال ياسين لبحيري في تصريح خاص ل " المنتخب" :

" لقد تفاجأت للصدى الذي خلفته الصورة التي تم إلتقاطها في مباراة فريقنا النهضة البركانية والزمالك المصري، وكانت عفوية بعد أن رأيت بأن اللاعب سيسقط أرضا وقد يتعرض للأذى لا قدر الله، أنا قمت بذلك لأننا نمارس كرة القدم وعلينا أن نتشبع بالروح الرياضية، لا أكتمك سرا كوني توصلت بالآلاف من التعاليق تشكرني وتهنئني على ما قمت به وتفاجأت كيف أن حركة بسيطة خلقت كل هذه الضجة، لذلك أود أن أقدم خالص شكري وإمتناني لكل الدين هنأوني وما فعلته في حق اللاعب دونغا هو واجب إنساني أولا، ويجب علينا كلاعبين أن نتشبت بقيم الأخلاق والإنسانية فكرة القدم هي مجرد لعبة.

وعن البلاغ الذي أصدره نادي الزمالك ويقدم فيه خالص الشكر والإمتنان للاعب يوسف لبحيري، أضاف في هذا الصدد:

" لقد تفاجأت بهذا البلاغ صراحة وأود أن أشكر إدارة الزمالك على هذا البيان وما قمت به هو من واجب الإنسانية وما يمليه الضمير".

وعما إذا كان ياسين لبحيري قد تلقى عرضا من نادي الزمالك المصري قال البحيري :

" لا ليس هناك أي عرض، وكل ما تم الترويج له غير صحيح بالمرة، هناك شكر وإمتنان فقط، وفوق ذاك لدي عقد مع النهضة البركانية".