توج نادي الأهلي المصري بلقب عصبة أبطال إفريقيا بعد فوزه على نادي الترجي التونسي بهدف للاشيء في إياب نهائي العصبة بالقاهرة بعد أن كانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

إنطلقت المباراة قوية من الأهلي الذي كان مساندا من جماهيره الغفيرة، إذ أننا لم ننتظر طويلا حيث سيتمكن الأهلي من إفتتاح حصة التسجيل مبكرا أي في الدقيقة الرابعة برأسية مدافعه رامي ربيعة مستغلا سوء تمركز المدافعين بعد تنفيذ الزاوية وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي الترجي.

الدقيقة الـ13الأهلي سيستحوذ على الكرة ويشن عدة هجمات، أخطرها وآخرها تسديدة وسام أبو علي، التي اصطدمت بالشباك من الخارج، في الوقت الذي إستحوذ فيه الترجي على الكرة في دقيقتين وحاول إيجاد ثغرة في دفاع الأهلي.

وعاد الأهلي ليستحوذ على الكرة في الدقيقة 22 ويتحكم في إيقاع المباراة وسط ارتباك دفاعي من الترجي.

الدقيقة 29 بيرسي تاو يستغل خطأ حسام الدين غشة الذي أخطأ في لعب الكرة فاستخلصها تاو وسدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بشباك مرمى الترجي من الخارج.

وظل حارس الترجي أمان الله مميش حارس الترجي يقظا حيث تصدى لتسديدة مباغتة قوية من الشحات ويحولها للزاوية.

الدقيقة 38 دفاع الترجي يتصدى لتسديدة من الشحات ويشتتها في فرصة خطيرة كادت تسفر عن الهدف الثاني للأهلي.

وإنتظرنا حتى الدقيقة 43 لنسجل أول فرصة خطيرة للترجي على مرمى الأهلي لكن الدفاع أبعدها لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الأهلي بهدف.

خلال الشوط الثاني وفي الدقيقة 50  بدأ بهجمة للأهلي شتتها دفاع الترجي الذي استحوذ بعدها على الكرة وبدأ يهاجم من الجهة اليسرى لكن دون خطورة على مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 54 حسام تقا لاعب الترجي يسدد كرة أرضية مباغتة لكن ضعيفة يمسكها حارس الأهلي بسهولة.

وعاد الترجي ليضغط والذي بدأ يشكل خطورة على مرمى الأهلي، وكاد الترجي أن يسجل إثر تسديدة قوية وصاروخية في الدقيقة 62 عن طريق يان ساس.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو وسجلنا المستوى الكبير لحارس الترجي أمان الله الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة.

الدقيقة 88 ضربة خطأ للأهلي نفذها أفشا الكرة إرتطمت بالقائم الأفقي والترجي طالب بضربة جزاء في الدقيقة 90 والحكم لم يعلن عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي باللقب الإفريقي.