ستتواصل مغامرة النجم الاسترالي تيم كايهل في البطولة الصينية بعدما وقع عقدا لنصف عام مع هانغزو غرينتاون بحسب ما اعلن الاخير اليوم الاثنين.

ويأتي انتقال اللاعب الاسترالي البالغ من العمر 36 عاما الى هانغزو غرينتاون بعدما قرر شنغهاي غرينلاند شينهوا فسخ عقده بعد عام فقط في صفوفه.

وترك كايهل ايفرطون الانجليزي في 2012 للالتحاق بالبطولة الاميركية حيث دافع عن الوان نيويورك ريد بولز حتى فبراير 2015 حين ترك الاخير باتفاق متبادل قبل ان يوقع في الشهر التالي مع شنغهاي شينهوا, لينضم بذلك الى عدد من اللاعبين الكبار الذين دافعوا عن الوان هذا النادي مثل الفرنسي نيكولا انيلكا والايفواري ديديي دروغبا, علما بان الفريق الصيني تعاقد مؤخرا مع نجم اخر بشخص الكولومبي فريدي غوارين القادم من انتر الايطالي.

وجاء تخلي شنغهاي غرينلاند شينهوا عن كايهل بعدما اعتبر ان الجشع المادي كان خلف قدوم بعض الوافدين الجدد الى البطولة الصينية التي شهدت في فترة الانتقالات الحالية صفقتين قياسيتين, الاولى كانت بانضمام لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني ومنتخب كولومبيا جاكسون مارتينيز الى غوانغجو ايفرغراند مقابل 42 مليون اورو, ثم لاعب الوسط البرازيلي اليكس تيكسيرا من شاختار دانييتسك الاوكراني الى جيانغسو سونينغ مقابل 50 مليون اورو.

كما شهدت البطولة الصينية قدوم النجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من باريس سان جرمان الفرنسي حيث وقع مع هيبي تشاينا فورتشون مقابل حوالي 30 مليون اورو, لينضم بذلك الى العاجي جيرفينيو الذي سبقه الى هيبي قادما من روما الايطالي مقابل 18 مليون اورو.

"انهم يرفضون الانضمام الى ليفربول ويتركون تشلسي", هذا ما قاله كايهل لمحطة استرالية في اشارة منه الى تيكسيرا وراميريش على التوالي, مضيفا: "القرارات التي يتخذها هؤلاء ليست مبنية على كرة القدم, خلافا لما قمت به انا, بل ترتكز الى المكاسب الشخصية وتعتمد على ما تريده انت كشخص".

وواصل: "هل سيساعد ذلك اللاعبين? كلا. هل تكون خطوة مهمة للبلد (اي الصين)? نعم".

وتنطلق نسخة 2016 من كأس السوبر الصيني في الرابع من الشهر المقبل.