نهض باريس سان جرمان من كبوة الاقصاء من الدور ربع النهائي لمسابقة عصبة ابطال اوروبا واكرم وفادة ضيفه كاين بنصف دزينة من الاهداف اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وودع فريق العاصمة المسابقة القارية العريقة من الدور ربع النهائي للعام الرابع على التوالي عقب خسارته امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 الثلاثاء الماضي ايابا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه بارك دي برانس 2-2 ذهابا.

وبات الدور ربع النهائي عقدة بالنسبة للفريق الباريسي الذي صرف مالكوه اموالا طائلة في سعيهم الى الظفر باللقب القاري العريق، وبخروجه الثلاثاء تأجل تحقيق حلمه مرة اخرى.

ووجه باريس سان جرمان انذارا شديد اللهجمة الى لوريان مضيفه الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا، مؤكدا تركيزه على اللقبين المتبقيين هذا الموسم (كأس فرنسا وكأس الرابطة) بعدما ضمن لقب الدوري قبل 5 اسابيع.

وبلغ باريس سان جرمان المباراة النهائية لمسابقة الرابطة حيث سيلاقي ليل في 23 ابريل الحالي على ملعب فرنسا، وهو يسعى الى تكرار رباعيته التاريخية المحلية الموسم الماضي عندما نال القاب البطولة وكأس العصبة وكأس فرنسا وكأس الابطال.

وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر عملاقه السويدي زلاطان ابراهيموفيتش في الدقيقة 12، وأضاف لاعب الوسط بليز ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وضرب باريس سان جرمان بقوة في الشوط الثاني بتسجيله رباعية تناوب عليها الاوروغوياني ادينسون كافاني (49) والارجنتيني انخل دي ماريا (52) وابراهيموفيتش (56) رافعا رصيده الى 32 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والبديل البرازيلي ماكسويل (76).

وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والسابع والعشرين هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة بفارق 30 نقطة عن اقرب مطارديه ليون الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه نيس 1-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد كون عند 46 نقطة في المركز التاسع.

ويلعب لاحقا تروا مع رينس، وبوردو مع اونجي، ولوريان مع تولوز، وباستيا مع سانت اتيان، وغازيليك اجاكسيو مع ليل.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات نانت مع مونبليي، ورين مع غانغون، وموناكو مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 86 نقطة من 34 مباراة

-----------------------------------------

2- ليون 56 من 34

3- موناكو 55 من 33

4- نيس 54 من 34

5- رين 51 من 33

سانت اتيان 51 من 33