واصل ليستر سيتي مغامرته "الخيالية" واقترب خطوة اضافية من اللقب الاول في تاريخه بعد فوزه الكبير على ضيفه سوانزي سيتي 4-صفر اليوم الاحد على ملعب "كينغ باور ستاديوم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

وبعد ان ضمن ليستر مشاركته في عصبة ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، اصبح حلم لقب البطولة الممتازة قريبا جدا من التحول الى حقيقة لان فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي خاض اللقاء دون هدافه جايمي فاردي للايقاف بسبب طرده في المرحلة السابقة امام وست هام (2-2)، اصبح متقدما بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه توتنهام الذي يلعب الاثنين على ارضه ضد وست بروميتش البيون.

وسيكون ليستر مطالبا بالفوز في اثنين من مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الامتار الاخيرة بمواجهة تشلسي بطل الموسم الماضي وساوثمبتون ونيوكاسل يونايتد بعد لقاء وست بروميتش، فيما يلعب فريق رانييري ضد مانشستر يونايتد وايفرطون وتشلسي ايضا.

وبدأ رانييري اللقاء باشراك الارجنتيني ليوناردو اولوا اساسيا لتعويض غياب فاردي وذلك بعد ان انقذ الفريق من الهزيمة ضد وست هام بتسجيله ركلة جزاء في الوقت القاتل، فكان المدرب الايطالي مصيبا لان هذا اللاعب سجل ثنائية.

"انا سعيد لان هذا الفريق مذهل"، هذا ما قاله اولوا لشبكة "سكاي سبورت"، مضيفا: "لعبنا بشكل جيد جدا وانها ثلاث نقاط غالية. ما حصل كان جيدا بالنسبة لي لاني كنت بحاجة الى الثقة بنفسي وبعد الهدف الاخير الذي سجلته اكتسبت المزيد من الثقة. لكن ما يسعدني اكثر من اي شيء هو النقاط الثلاث".

واستهل ليستر المباراة بقوة بعدما افتتح الجزائري المتألق رياض محرز التسجيل منذ الدقيقة 10 بعدما استفاد من خطأ فادح للمدافع اشلي وليامز الذي سدد الكرة عليه بعدما اعادها اليه احد زملائه فخطفها وتقدم بها قبل ان يسددها ارضية على يسار الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، مسجلا هدفه السابع عشر في البطولة هذا الموسم.

واصبح محرز على المسافة ذاتها من زميله الغائب فاردي كأكثر اللاعبين مساهمة في الاهداف هذا الموسم (في 28 هدفا) لانه كان ايضا خلف 11 تمريرة حاسمة حتى الان.

وبعد نصف ساعة على صافرة البداية، عزز ليستر تقدمه بهدف ثان كان لاولوا بكرة رأسية اثر ضربة حرة من الجهة اليسرى نفذها المتألق الاخر دانييل درينكووتر (30) الذي حقق 6 تمريرات حاسمة حتى الان لكنها الاولى لاحد غير فاردي.

وفي الشوط الثاني وجه ليستر الضربة القاضية لسوانسي عندما اضاف الهدف الثالث من كرة وصلت من الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الى الغاني جيف شوب الذي توغل بها من منتصف الملعب تقريبا وتلاعب بالمدافع ثم مرر الكرة الى القائم الايسر حيث اولوا المنطلق معه فتابعها الاخير في الشباك (60)، مسجلا هدفه الثالث في مباراتيه الاخيرتين وهو مجموع الاهداف التي سجلها في مبارياته الـ25 السابقة في البطولة هذا الموسم.

واختتم ليستر سيتي مهرجانه بهدف رابع في الدقيقة 86 سجله البديل مارك البرايتون الذي تابع الكرة في الشباك بعد ان صد فابيانسكي تسديدة البديل الاخر ديماراي غراي.

-- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 76 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 68 من 34

3- مانشستر سيتي 64 من 35

4- ارسنال 64 من 35

5- مانشستر يونايتد 59 من 34