ودعت عائلة كرة القدم الوطنية وعائلة نادي الوداد على وجه الخصوص بقلوب حزينة النجم السابق للوداد وللمنتخب الوطني محمد الصحراوي بعد صراع مرير وطويل مع المرض.
ازداد محمد الصحراوي سنة 1942 بحي عين الشق بالدارالبيضاء، وبدأ مزاولة كرة القدم رفقة رفاقه بمنطقة درب غلف، قبل إنضمامه للوداد الرياضي وعمره لم يتجاوز 15 سنة ثم تدرج بفئات الفريق، لتنال تقنياته وأداؤه إعجاب المدرب محمد ماصون الذي ألحقه بالفريق الأول سنة 1957 وهي السنة التي شتشهد فوز الوداد بأول لقب للبطولة الوطنية في مرحلة الإستقلال.
وحقق المرحوم محمد الصحراوي العديد من الألقاب في مسيرته الرياضية رفقة الوداد الرياضي ونادي الجمارك البيضاوي، حيث توج بلقب البطولة الوطنية مرتين مع الوداد في موسمي 1965 ـ 1966 و1968 ـ 1969، ومع نادي الجمارك في موسم 1971 ـ 1972، كما فاز مع الوداد بكأس العرش سنة 1970 .
كما شارك محمد الصحراوي رفقة المنتخب الوطني في ستينيات القرن الماضي حيث حضر معه في كثير من المحافل الدولية أبرزها تصفيات الألعاب الأولمبية 1968 ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
وبعد اعتزاله اللعب درب المرحوم محمد الصحراوي أندية الرشاد البرنوصي، الوداد البيضاوي، الراسينغ البيضاوي ومكتب التسويق والتصدير.
رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته وألهم أهله جميل الصبر والسلوان