انضم انخيل كوريا لاعب اتليتيكو مدريد وجيوفاني سيميوني نجل مدرب الفريق الاسباني إلى تشكيلة المنتخب الارجنتيني لكرة القدم المشارك في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو الشهر المقبل.

وكوريا هو أحد خمسة لاعبين يلعبون خارج الارجنتين بالإضافة إلى مانويل لانتسيني لاعب وسط وست هام يونايتد وجيرونيمو رويي حارس ريال سوسيداد وجوناثان كايري ولوكاس روميرو لاعبي ساو باولو وكروزيرو البرازيليين على الترتيب.

وسيكون باولو ديبالا مهاجم جوفنتوس بطل ايطاليا وماورو ايكاردي لاعب انترناسيونالي أبرز الغائبين بعد أن واجهت الارجنتين مشاكل تتعلق بموافقة الفريقين على انضمام اللاعبين إلى التشكيلة المكونة من 18 لاعبا.

وقال جيراردو فيرتهاين رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية لصحيفة لا ناسيون بعد أيام من تصريحات له أبدى فيها تخوفه من عدم وجود تشكيلة للمشاركة في البطولة "نجحنا في اختيار التشكيلة بصعوبة بالغة."

واستقال المدرب جيراردو مارتينو بعد خسارة الارجنتين أمام الشيلي بضربات الترجيح في نهائي كأس كوبا امريكا الشهر الماضي وبعد ان اكتشف ان لديه تسعة لاعبين فقط في تدريبات المنتخب استعدادا للاولمبياد.

وسيحل خوليو اولارتيكوتشيا مدرب فريق تحت 20 عاما بدلا من مارتينو ويأمل أن يكون اللاعب الثاني الفائز بكأس العالم 1986 الذي يقود الارجنتين إلى الميدالية الذهبية في الاولمبياد بعد سيرخيو باتيستا في بكين 2008.

واحتفظ الفريق الارجنتيني بقيادة ليونيل ميسي وقتها بالميدالية الذهبية التي فازت بها الارجنتين في اولمبياد اثينا 2004 لكن الفريق لم يتأهل إلى اولمبياد 2012 في لندن.

والحارس رويي وفيكتور كويستا مدافع اندبندينتي الذي لعب للمنتخب الأول للمرة الأولى في كوبا امريكا هما لاعبان فوق السن في منتخب تحت 23 عاما.

وسجل سيميوني مهاجم ريفر بليت تسعة أهداف في نفس العدد من المباريات في بطولة تحت 20 عاما التي احرزت الارجنتين لقبها في فبراير شباط 2015 لتتأهل إلى الاولمبياد.

وتلعب الارجنتين في المجموعة الرابعة بجانب الجزائر والبرتغال وهندوراس في المنافسات التي تنطلق في الرابع من غشت قبل الافتتاح الرسمي للاولمبياد.