القي القبض على شرطيين برازيليين متهمين بخطف وابتزاز لاعب نيوزيلندي في رياضة الجيوجيتسو لفترة وجيزة، بحسب ما ذكرت الشرطة العسكرية البرازيلية الثلاثاء.

وجاء في بيان الشرطة العسكرية: "القضية قيد التحقيق الدقيق وبحال ثبوتها، سيواجه الشرطيان اجراءات ادارية تأديبية، تحكم ما اذا كان ينغي الاستمرار بتعاونهما".

واضاف: "الشرطة العسكرية لا تتسامح مع اي تصرف، وهكذا افعال تحزن 50 الف شرطي نزيه يكافحون الجريمة يوميا".

وبحسب الرياضي جيسون لي، فقد كان عائدا من دورة للجيوجيتسو في سيارة مستأجرة عندما اوقفه دراجان بلباس الشرطة. طلبا منه الفي ريال (608 دولار اميركي) كغرامة، وادعيا ان اوراقه غير قانونية.

كتب لي الذي يدرس الجيوجيتسو البرازيلية، وهي رياضة غير اولمبية، على تويتر: "ماذا فعلتم امس؟ لقد تعرضت للخطف. حيا الالعاب الاولمبية!".

واضاف لي لموقع نيوزيلندي انه بعدما شرح للشرطيين عدم امتلاكه هذا المبلغ، نقل الى مركز شرطة واصطحب بسيارة غير رسمية الى جهاز صراف الي.

وبحسب لي، انه عندما ذهب للابلاغ عن الحادث في مركز للشرطة في وقت لاحق، قيل له: "حتى نحن نخاف" من الشرطيين الذي زعم بانهما اعتديا عليه.

ونشر 85 الف رجل شرطة وعسكري لحماية العاب ريو دي جانيرو الاولمبية التي تنطلق الاسبوع المقبل، وهو ضعف رجال الامن في اولمبياد لندن 2012، اذ تحاول السلطات التخفيف من جرائم الشوارع المتفشية.