أكد المهاجم البرازيلي نيمار أن عدم فوز بلاده بميدالية ذهبية في أوليمبياد ريو سيمثل "إخفاقا كبيرا'' لبلاده, مضيفا أنه فضل المشاركة في هذا الحدث الرياضي عن ''كوبا أمريكا'' حتى يساهم في انتزاع الميدالية الوحيدة التي تنقص البرازيل. 

وأوضح نيمار في تصريحات نشرتها صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية إن عدم الفوز بذهبية "سيكون بمثابة إخفاق كبير, أحلم بميدالية ذهبية, وليس لدي هدف آخر, لا أهداف ولا مكافآت شخصية,الأمر الوحيد المحسوب بالنسبة لي هو فوز الفريق بذهبية". 

وأشار مهاجم برشلونة إلى أن ناديه برشلونة طلب منه الاختيار بين المشاركة في ''كوبا أمريكا'' والأولمبياد, فاختار الأخيرة من أجل مصلحة بلاده. 

وتابع : "كنت أرغب فى المشاركة في البطولتين, ولكنني فضلت الأولمبياد في النهاية لأن هذه هي الميدالية الوحيدة التي مازالت تنقص كرة القدم البرازيلية. واعتبر المشاركة فرصة لخدمة بلدي, وأشعر بسعادة خاصة لإمكانية مشاركتي في الألعاب" الأولمبية.

وأكد نيمار أنه لا يشعر بضغط لكونه نجم الفريق البرازيلي الأساسي الذي يقع على عاتقه مسؤولية الفوز بالذهبية, مشددا على أن "ارتداء قميص المنتخب يمثل شرفا كبيرا, وكل مرة يحالفني الحظ لنيل هذا الشرف سأقدم أقصى ما في وسعي".

وسجلت البرازيل بداية متواضعة في الأولمبياد بعد تعالها السلبي أمام جنوب إفريقيا الخميس المنصرم.