ريو 2016: رياضي مصري لن ينسحب أمام إسرائيلي

سيكون وزن 73 كلغ، اليوم الإثنين، على موعد مع منافسة خمسة لاعبين عرب، على لقب الوزن، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.
وفي الوقت الذي جاءت القرعة متوازنة للبعض، لم ترحم البعض الآخر، حيث وضعت الإماراتي فيكتور سكفورتوف، في مواجهة اليمني زياد عبدالكريم ماطر، فيما يلعب السوري محمد قاسم مع الكوري الجنوبي تشانغريم ان، والقطري مراد الزموري مع البلجيكي ديرك فان تيشيل، والمصري محمد محي الدين، مع المنغولي اودبايار غانباتارو.
وقد تشهد المنافسات مواجهة مصرية إسرائيلية ثانية في الجودو، في حال تأهل محي الدين إلى ربع النهائي كون الإسرائيلي ساجي موكي، يوجد في الربع الثاني من الجدول حيث يلاقي السلوفيني روك دراكسيتش في الدور الأول، والألماني ايغور فاندتكه أو الهاييتي جوسوي ديبريز في الثاني، في حال تأهله بالطبع وبالتالي يلاقي المصري في ربع النهائي.
وكانت قرعة منافسات وزن فوق 100 كلغ، أسفرت عن مواجهة بين المصري إسلام الشهابي، والإسرائيلي أور ساسون، في الدور الأول، الجمعة المقبل.
وتشهد مواجهات اللاعبين العرب مع الإسرائيليين، دائمًا انسحابات عربية، في البطولات الدولية، لكن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، أكد أن "الشهابي سيلعب مع خصمه الإسرائيلي، ولن نحطم أحلام شاب مصري في الألعاب الأولمبية لمجرد وقوعه مع لاعب إسرائيلي".
وتابع حطب، المتواجد في ريو دي جانيرو مع الوفد المصري: "موقفنا من إسرائيل معروف، لكن في الرياضة لا ننسحب أمام رياضيين إسرائيليين، ونتمنى للاعبنا الفوز".

 

مواضيع ذات صلة