ريو 2016- يد: فرنسا تعيد قطر الى ارض الواقع وخسارة ثانية لتونس

اعاد المنتخب الفرنسي بطل العالم وصيفه القطري الى ارض الواقع عندما سحقه 35-20 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة كرة اليد ضمن اولمبياد ريو 2016.

وكانت قطر حققت بداية نارية اول من امس السبت عندما تغلبت على كرواتيا 30-23، بيد انها انهارت اليوم امام ابطال العالم الذين جددوا فوزهم على القطريين بعدما كانوا تغلبوا عليهم 25-22 في نهائي بطولة العالم العام الماضي في الدوحة.

واظهر المنتخب الفرنسي استعداده الجيد لتحقيق حلم ذهبية تاريخية للمرة الثالثة على التوالي، ماحيا بالتالي اداءه المتذبذب امام تونس في الجولة الاولى عندما فاز بصعوبة 25-23.

وتمني فرنسا النفس بمحو خيبة املها في بطولة اوروبا التي اقيمت هذا العام في بولندا عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي وانهتها خامسة.

وقاوم المنتخب القطري في الشوط الاول وخرج متخلفا بفارق 3 اهداف (13-16) لكنه انهار في الثاني واكتفى بتسجيل 7 اهداف فقط مقابل 19 للفرنسيين.

وضرب الثلاثي لوك أبالو ونيكولا كاراباتيتش وماتيو غريبي بقوة وسجل 17 هدفا بينها 7 للاول، واضاف كل من سيدريك سوريندو وميكايل غيغو 4 اهداف.

في المقابل، برز الثلاثي زاركو ماركوفيتش وماركو باغاريتش ورافايل كابوت بعد ان سجل كل منهم 4 اهداف، واضاف عبد الرزاق مراد هدفين، وتناوب ستة لاعبين اخرين على تسجيل هدف لكل منهم.

وقال حارس مرمى قطر غوران ستويانوفيتش: "انها خسارة قاسية، خسرنا بفارق 15 هدفا، ولكن ماذا يسعنا فعله"، مضيفا "لقد رأينا كم هم أقوياء الفرنسيون وأكثر فعالية. لقد دمرونا".

وتابع "المنتخب الفرنسي أقوى من أي وقت مضى، ونحن خسرنا مباراة واحدة، ولكننا فزنا في واحدة أيضا، علينا ان ننسى مباراة اليوم ونستمر".

ويعول منتخب قطر على نتيجته الرائعة في مونديال 2015 على ارضه لتكرار انجازه على الاقل في الاولمبياد، وهو ضمن بطاقة التأهل الى ريو بتتويجه في التصفيات الاسيوية في الدوحة بعد فوزه على ايران في النهائي 28-19.

ومنيت تونس بخسارتها الثانية اثر سقوطها امام الدنمارك 23-31.

وحسمت الدنمارك نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث حسمته في صالحها بفارق 7 اهداف (17-10)، قبل ان تواجهة مقامة من تونس في الثاني وحسمته بفارق هدف واحد (14-13).

وكان وائل جلوز افضل مسجل في صفوف تونس برصيد 5 اهداف، فيما تألق لاسه سفان وكاسبر مورتنسن في صفوف الدنمارك برصيد 8 اهداف لكل منهما.

وهو الفوز الثاني على التوالي للدنمارك بعد الاول على الارجنتين 25-19.

وتلتقي تونس مع قطر في الجولة الثالثة بعد غد الخميس، فيما تلعب الدنمارك مع كرواتيا.

وتلعب لاحقا الارجنتين مع كرواتيا في المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الثانية، حققت المانيا بدورها الفوز الثاني عندما تغلبت على بولندا 32-29.

وكانت المانيا تغلبت على السويد بالنتيجة ذاتها في الجولة الاولى، فيما منيت بولندا بالخسارة الثانية بعد الاولى امام البرازيل المضيفة 32-34.

وتلعب لاحقا البرازيل مع سلوفينيا، ومصر مع السويد ضمن المجموعة ذاتها.

مواضيع ذات صلة