حسم تشيلسي لقب بطل الشتاء في الدوري الإنجليزي لصالحه بعدما تخطى ضيفه بورنموث في الجولة الـ17 ووسع الفارق مع مطارده ليفربول إلى 9 نقاط قبل لقاء الأخير مع ستوك سيتي غدًا الثلاثاء، وتحقق الانتصار الأزرق الجديد بهدف دون رد أحرزه بيدرو خلال الشوط الأول من لقاء ملعب ستامفورد بريدج.

وسيطر تشيلسي على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأفضل من حيث الاستحواذ والمحاولات الهجومية والرغبة في الوصول لمرمى المنافس، فيما اعتمد بورنموث على الهجمات المرتدة التي يقودها من الوسط جاك ويلشير، لكن فرص رجال أنتونيو كونتي كانت الأخطر والأبرز خاصة بسلاح المهارات الخاصة من إيدين هازارد وبيدرو وويليان.
وبعد عدة محاولات جيدة، نجح الفريق في التقدم بتسديدة متقنة ومذهلة من لاعب برشلونة السابق عند الدقيقة 24 من الشوط، وسنحت لتشيلسي عدة فرص لتعزيز تقدمه لكن عدم التوفيق في اللمسة الأخيرة والتسرع أحيانًا حال دون ذلك فيما حصل بورنموث على كرة ثابتة في منطقة الخطر عند الدقيقة الأخيرة من الشوط لكن لم تُستغل جيدًا.

ومع بداية الشوط الثاني حسم تشيلسي المباراة لصالحه بإحراز الهدف الثاني عبر هازارد بواسطة ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد إعاقته من فرانسيس، لتُصبح المباراة أسهل كثيرًا على البلوز، لكن هذا لم يمنع الخبر السيء من الوصول وهو حصول بيدرو على بطاقة صفراء ستحرمه اللعب أمام ستوك سيتي في الجولة القادمة.

ورغم تواضع أداء بورنموث الهجومي إلا أن تيبو كورتوا ترك بصمته على اللقاء بتصديه لمحاولة بينيك أفوبي الخطيرة ليُحافظ على فارق الهدفين حتى وسعه بيدرو بإحرازه الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

الفوز الـ12 لتشيلسي على التوالي رفع رصيده إلى 46 نقطة عزز بها صدارته للبطولة وعزز السجل الذهبي لمدربه أنتونيو كونتي في أول مواسمه على الأراضي الإنجليزية، فيما توقف رصيد بورنموث عند النقطة الـ21.

غول