شبّه مُدرب مانشستر سيتي «جوزيب غوارديولا» صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب «جابرييل جيسوس» بشراء بطيخة لا نعرف محتواها حتى فتحها، حيث أكّد أنه لم يكن متأكّدًا من قدرة اللاعب ذي الـ19 ربيعًا على تقديم أداءٍ جيد في البريميرليج.

وتألق جابرييل جيسوس بشدة في الدوري البرازيلي رفقة بالميراس، وهو ما جلب له اهتمام مجموعة من أندية أوروبا، قبل أن ينجح السيتي في الحصول على خدماته ليُظهر في بداياته بوادر نجم مستقبلي كبير بعد أن سجّل في مباراته الثانية في الدوري أمام وست هام، وقاد فريقه للفوز برباعية نظيفة.

ففي حديث لوسائل الإعلام، قال بيب «في حالة مثل حالة جابرييل جيسوس، لا يُمكنك أن تعرف جيدًا قيمة اللاعب الذي تتعاقد معه. الأمر شبيه بشرائك لبطيخة لا تعرف أنها جيدة أو سيئة سوى بعد فتحها» 

ثم استطرد «ما كنا نشاهده من طرفه كان جيدًا، فهو لاعب شاب بموهبة كبيرة، كما أنه يملك عقلية جيدة. إنه لاعب شرس جدًا، وذلك مهم جدًا بالنسبة له. إنه يريد أنه يصبح لاعبًا كبيرًا، وحلمه هو البصم على مسيرة كبيرة، وذلك سيساعده كثيرًا»

قبل أن يُنهي كلامه «جابرييل جيسوس يريد أن يقوم بشيء مهم في عالم كرة القدم، ولا شك أننا سنساعده على تحقيق هدفه. إنه لاعب لا يتردد في الضغط على الخصم والبحث عن تسجيل الأهداف»

غول