حسم جوفنتوس حامل اللقب والمتصدر "دربي ايطاليا" بفوزه على ضيفه اللدود انتر ميلان 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي، واضعا حدا لمسلسل انتصارات منافسه عند 7 مباريات متتالية.

واعاد فريق المدرب ماسيميليانو اليغري فارق النقاط الست الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه نابولي الفائز السبت على بولونيا بنتيجة ساحقة 7-1.

ويدين يوفنتوس بفوزه الـ18 هذا الموسم الى الكولومبي خوان كوادرادو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الاخيرة من الشوط الاول بـ"صاروخ" من خارج المنطقة.

وتجمد رصيد انتر الذي يعود فوزه الاخير على منافسه في تورينو الى نونبر 2012 حين الحق به هزيمته الاولى في ملعبه الجديد "يوفنتوس ستاديوم" بتغلبه عليه 3-1، عند 42 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن روما، صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ضيفه فيورنتينا.

وفي حال فوز روما بمباراة الاثنين سيستعيد المركز الثاني من نابولي وسيعيد الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 4 نقاط، علما بان بطل المواسم الخمسة الاخيرة يملك مباراة مؤجلة في جعبته.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وكان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة لولا تألق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في وجه تسديدة اكروباتية رائعة للارجنتيني باولو ديبالا الذي عانده الحظ ايضا في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوسية رائعة من خارج المنطقة الا انها ارتدت من العارضة.

ثم تحسن اداء انتر الذي هدد مرمى الحارس جانلويجي بوفون في اكثر من مناسبة لاسيما بالتسديد من خارج المنطقة.

الا ان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صمد ثم نجح في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكوادرادو الذي يسجل هدفه السابع في البطولة الايطالية من خارج المنطقة، ثلاثة منها في شباك انتر بالذات.

وبدا يوفنتوس عازما في بداية الشوط الثاني على حسم اللقاء باكرا فحاصر ضيفه وهدد مرمى هاندانوفيتش اكثر من مرة دون ان يصل الى الشباك، ثم عاد انتر تدريجيا الى الاجواء.

واحتكم مدرب انتر ستيفانو بيولي الى الثنائي ايدر مارتينيز والفرنسي جوفري كوندوغبيا بدلا من انتونيو كاندريفا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (53) بحثا عن التعادل، الا ان يوفنتوس الذي زج بكلاوديو ماركيزيو بدلا من كوادرادو في الدقيقة 71، عرف كيف يتعامل مع الوضع وابقى على تقدمه حتى صافرة النهاية.

بل كان يوفنتوس قريبا من تعزيز تقدمه لولا تألق هاندانوفيتش في وجه تسديدة الارجنتيني غونزالو هيغواين (79)، ثم رأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (87).

واكمل انتر الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد الكرواتي ايفان بيريزيتش.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- جوفنتوس 54 نقطة من 22 مباراة

2- نابولي 48 من 23

3- روما 47 من 22

4- لاتسيو 43 من 23

5- انتر ميلان 42 من 23