قال سفيان الشعراوي نجم المنتخب الوطني الذي توج بلقب هداف كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، بأن الأسود يستحقون لقب الدورة العاشرة بالنظر للمستويات الكبيرة التي قدمها وأيضا العمل الكبير الذي قدمه المدرب هشام الدكيك، كما أنه عبر عن سعادته بتتويجه بلقب هداف الدورة.

في هذا الحوار الحصري مع سفيان الشعراوي نستعيد شريط التتويج والأجواء الرائعة التي شهدتها قاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

المنتخب: كيف تشعر وأنتم تتوجون بلقب كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة؟

الشعراوي: أنا سعيد للغاية بهذا التتويج باللقب الإفريقي الذي نستحقه بعد العروض والنتائج التي حققناها وأشكر اللاعبين على قتاليتهم وأيضا المستوى الرائع الذي قدموه في كل المباريات والفوز الذي حققناه في كل المباريات، كانت أجواء رائعة مع الجماهير المغربية التي حضرت بقوة لمساندتنا.

الجميع كان يراهن علينا من أجل التتويج باللقب لكوننا نحن الأبطال في النسختين الماضيتين، وفعلا كان التتويج لصالحنا.

المنتخب: توجت هدافا للبطولة ماهي إنطباعاتك في هذه الصدد؟

الشعراوي: لقد كان همي أن أسجل ولم يكن يهمني أن أتوج بلقب الهداف بل كان يهمني أن يتوج المنتخب باللقب الإفريقي والتأهل لكأس العالم وهذا ماكان، أنا سعيد للغاية بتتويج منتخبنا الوطني بكل الجوائز، وهذا يؤكد العمل الكبير الذي يقوم به المدرب هشام الدكيك الذي قاد المنتخب الوطني إلى هذه الثورة الكروية، وأتمنى أن تستمر هذه الصحوة في كأس العالم بأوزبكستان لكي نشرف المغرب.

المنتخب: كيف عشتم هذه الأجواء الرائعة مع الجماهير المغربية ؟

الشعراوي: لقد كان الجمهور المغربي رائعا بحضوره ومساندته منذ بداية البطولة، لقد كانت الصور رائعة ساهمت في تحفيزنا والضغط علينا من أجل الفوز في كل المباريات، وهذا يشرف صراحة بلادنا.

المنتخب: إخترت اللعب للمنتخب الوطني، وكان المنتخب الهولندي يتربص بك، كيف شعرت وأنت تحمل قميص المنتخب الوطني؟

الشعراوي: أنا فخور باللعب للمنتخب الوطني، وإخترته بعقلي وقلبي، وسأدافع عنه بإستماتة كبيرة حيث ينتظرنا المونديال بأزبكستان للدفاع عن صورة الكرة الوطني والوصول لأدوار متقدمة بعد المشاركات الأربع التي شارك فيها الفريق الوطني، رهاننا القادم أن نشرف المغرب والمغاربة في المونديال.