واصل موناكو زحفه نحو لقبه الاول منذ عام 2000 بفوزه الثمين على مضيفه اونجي 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

ويدين موناكو بفوزه الى هدافه الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا العائد للتو من الاصابة والذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

وهو الفوز الخامس على التوالي لموناكو والحادي عشر في مبارياته الـ13 الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة وتحديدا منذ خسارته امام ضيفه ليون 1-3 في 18 دجنبر الماضي.

وعزز موناكو موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سانت اتيان، وابتعد بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر جاره الجنوبي نيس الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا من باريس سان جرمان بفوزه على مضيفه ليل 2-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويلعب باريس سان جرمان الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة، غدا الاحد مع ضيفه غانغان في ختام المرحلة.

ويقدم موناكو بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم موسما رائعا فهو بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء المقبل في دورتموند ذهابا و19 ابريل الحالي في الامارة ايابا، وبلغ دور الاربعة لمسابقة كأس فرنسا حيث سيلاقي مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب في 26 الحالي، علما بأنه خسر امام الاخير نهائي مسابقة كأس الرابطة السبت الماضي 1-4 في ليون.

اما اونجي فمني بخسارته الثانية على التوالي والثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويلعب لاحقا ايضا بوردو مع متز، وكون مع مونبليي، وديجون مع باستيا، وليون مع لوريون، ونانسي مع رين.

ويلعب الاحد ايضا تولوز مع مرسيليا، وسانت اتيان مع نانت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 74 نقطة من 31 مباراة

2- نيس 70 من 32

3- باريس سان جرمان 68 من 30

4- ليون 54 من 31

5- مرسيليا 47 من 31