مباشرة بعد التوقيع بصفة رسمية مع المغرب التطواني وضع المدرب الجديد فؤاد الصحابي برنامج الفريق الإعدادي للموسم الرياضي المقبل (2018-2017 ) وقسمه إلى أربعة مراحل ستتخللها مجموعة من المباريات الودية مع فرق من قسم الصفوة والثاني النخبة للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين تقنيا وبدنيا..
المرحلة الأولى ستكون بمدينة تطوان وتقدوم 16 يوما من 1 يوليوز إلى 17 منه سيحضرها جميع اللاعبين في انتظار الحسم فيها بصفة نهائية، وستتخلله مبارتان وديتين يوم 12 و15 يوليوز بملعب سانية الرمل بتطوان.
المرحلة الثانية 12 يوما من 17 يوليوز إلى 29 منه يتربص اعدادي سيتم اختيار مكانه من بين المدن التالية (الدارالبيضاء-اكادير-مراكش ) سيكون الغرض منه الرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبين ،كما ستتخلله أربع مباريات ودية أيام 20و23و26و29 من شهر يوليوز..
المرحلة الثالثة بمدينة تطوان مرة أخرى ستدوم 17 يوما من 1 غشت إلى 17 منه ستكون مناسبة للمدرب الصحابي لاختيار اللائحة النهائية للفريق قبل المشاركة في إحدى الدوريات...
المرحلة الرابعة والأخيرة ودائما بمدينة تطوان من 18 غشت 22 منه ستكون حاسمة للمدرب الصحابي لوضع لمساته على التشكيلة الرسمية التي سيعتمد عليها قبل انطلاق أول مباراة رسمية ستكون بمناسبة منافسات كأس العرش..