دخل خوان كارلوس غاريدو المدرب الجديد للرجاء مجال التدريب في سن مبكرة عن عمر لا يتجاوز 24.
غاريدو البالغ من العمر 48 سنة إرتبط اسمه بفريق أوندا الذي يعتبر من بين أبرز مشاتل التكوين التابعة لفياريال الإسباني، ومنه أصبح مشرفا على على الفريق الرديف لفياريال  على 3 مراحل بين سنوات 2002 و2010.
وساهم غاريدو في تفريخ أسماء كبيرة قادت رديف الغواصات لبطولة الدرجة الثانية، في إنجاز غير مسبوق، ليحصل على من مسئولي النادي على الضوء الأخضر للإشراف لأول مرة على الفريق الأول موسم 2010-2011 في سنة مميزة حقق خلالها المركز الرابع وأعاد الفريق الأصفر لواجهة دوري أبطال أوروبا.
بعد النجاح رفقة فياريال سقط غاريدو في فخ الفشل المتكرر حيث لم تكن مسيرته رفقة فياريال في السنة الثانية، ورفقة ريال بيتيس و كلوب بروج البلجيكي ناجحة حيث أقيل قبل نهاية عقده في الحالات الثلاث.
حس المغامرة الإفريقية دفع بخوان كارلوس للموافقة على عرض النادي الأهلي المصري سنة 2014، حيث حقق معه لقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ نادي القرن، إضافة إلى لقب السوبر المصري كلقبين وحيدين في مسيرة الإسباني.
آخر تجارب غاريدو التدريبية كانت في الديار السعودية الموسم الماضي رفقة الإتفاق الذي احتل رفقته المركز الثامن في الدوري السعودي، قبل أن يتم فسخ العقد شهر فبراير الماضي.