تأكيدات جديدة للصحافة الكاطالونية تقر بحسم ملف انتقال البرازيلي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة في ظرف وجيز، وفي ظل مستجدات تؤكد رضوخ النادي الإنجليزي للعرض المقترح من قِبل مسؤولي الـ"بلاوغرانا".

بات حلم جماهير برشلونة بعد التفريط في نيمار للنادي الباريسي، قريب التحقق، حيث ذكرت صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" المقربتان من البيت الكاطالوني أنّ هدف فيليبي كوتينيو بات على مرمى حجر بعد موافقة النادي الإنجليزي بيع لاعبه بمبلغ 100 مليون اورو.
وذهبت "موندو ديبورتيفو" إلى أكثر من ذلك عندما أشارت إلى أنّ اللاعب سيخضع للفحص الطبي بعد غد الثلاثاء تمهيداً لتوقيع عقده الجديد مع الـ"برصا" الذي سيمتد على 5 مواسم حتى 2022.
ويأتي هذا التقدم السريع بعد ساعات من نشر موقعنا (استناداً إلى مصادر صحيفة موندو ديبورتيفو أيضاً) أنّ الاتفاق النهائي للتوقيع مع كوتينيو بات وشيكاً للغاية، خاصة مع وجود وكيل أعماله جيوليانو بيرتولوتشي في لندن لتسلّم الرد الأخير من إدارة الـ"ريدز" على التفريط في نجم الـ"سيليسون".
ومن المرتقب أن يصبح كوتينيو، البرازيلي الخامس والعشرين الذي يرتدي قميص برشلونة، أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي الكاطالوني حيث سيتجاوز قيمة صفقة مواطنه نيمار الذي قدم من سانطوس قبل أربع سنوات، علماً بأنّ ليفربول ضمّ كوتينيو من إنتر ميلان الإيطالي في يناير عام 2013 بصفقة بلغت 13 مليون اورو فقط.
وسيسارع برشلونة، الذي أرسل ممثليه إلى عاصمة الضباب لندن، لقشع الغمامة وحسم أمر الصفقة "رسمياً" مطلع هذا الأسبوع (الثلاثاء أو الأربعاء المقبل على أقصى تقدير وفق صحيفة سبورت) وذلك لإلحاق كوتينيو بركب التحضيرات في أقرب وقت لأول موعد كبير ومرتقب ينتظر الفريق في نهائي السوبر الإسباني أمام غريمه ريال مدريد في 13 غشت الحالي.

بي ان سبور