تنظم  الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع النسخة الأولى لكأس العرش في رياضة الترياتلون يوم السبت المقبل (19 غشت )  بمدينة الناظور .
ويشارك في هذه التظاهرة ، المنظمة بشراكة مع وكالة "مارتشيكا ميد" ، والتي تشكل في ذات الوقت المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى ، رياضيون يمثلون مجموعة من الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع من بينهم عناصر من المنتخب الوطني.
وسيتم التنافس من أجل الظفر بكأس العرش على مستوى الفرق حيث يتكون كل فريق من ثلاثة عناصر(متسابقين اثنين ومتسابقة واحدة) على كل واحد منهم قطع مسافة 750 م سباحة و20 كلم ركوبا على الدراجة و5 كلم عدوا.
وتمنح كأس العرش للفريق الفائز ، فيما تسلم ميداليات لأعضاء الفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث.
وعلى المستوى الفردي سيتنافس المشاركون على الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون التي تشكل الناظور محطتها الثالثة بعد المحمدية والرباط.
ويتصدر حاليا ترتيب الجائزة الوطنية الكبرى أمين فريح (نادي أمل إنزكان) برصيد 24 نقطة، متقدما على نبيل كوزكوز (نفس النادي) بمجموع 20 نقطة وزكرياء حسيكي (الجمعية الرياضية السلاوية) وله 16 نقطة وكلهم من الفريق الوطني.        
ولدى الإناث تعتلي الصدارة كريمة كانون (جمعية أمل إنزكان) برصيد 24 نقطة ، فيما تحتل لمياء شقرقاب (نادي الدار البيضاء للترياتلون) المرتبة الثانية ولها 18 نقطة ثم أميمة الرحماني في المرتبة الثالثة بمجموع 10 نقاط.
 وتشمل الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالإضافة إلى المحمدية مدن الرباط ( محطتان) والناظور والدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش والداخلة التي ستقام بها أيضا بطولة المغرب يوم ثاني دجنبر المقبل موازاة مع المسابقة الدولية.
وحددت قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الثلاثة الأوائل في كل محطة بالنسبة للذكور والإناث على حد سواء في 3000 و2000  و1500 درهما، فيما يحصل الأول على 12 نقطة  والثاني على 10 نقاط  والثالث على 8 نقاط والرابع على 7 نقاط  حتى العاشر ونصيبه نقطة واحدة .
وتحتسب النقاط مضاعفة في مسابقات التريالون الدولية الأربع التي تحتضنها مدن  الرباط والعرائش وأكادير والداخلة.
أما قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الخمسة الأوائل في نهاية الجائزة الكبرى فقد حددت في 10 آلاف درهم للأول و8000 للثاني و5000 للثالث و4000 للرابع و3000 للخامس.