أعلنت مدرسة نادي برشلونة بالدار البيضاء، عن أن مراسيم توقيع عقد يصبح بموجبه الفرنسي لودوفيك جولي أحد النجوم السابقين لبرشلونة الإسباني سفيرا للنادي بمدينة الدار البيضاء ستتم رسميا صباح يوم الأحد القادم.
ويحل جولي بالمغرب يوم غد الجمعة 22 شتنبر ليتم تقديمه رسميا للاعبين الصغار المنخرطين داخل نادي برشلونة بالدار البيضاء، وليستعرض في نفس الوقت مسيرته الكروية الحافلة سواء مع المنتخب الفرنسي أو مع الأندية التي لعب لها ومن ضمنها طبعا نادي برشلونة الإسباني.
وسيكون بإمكان كل المنخرطين بمدرسة برشلونة بالدار البيضاء الحصول على توقيع للنجم جولي وإجراء حصة تدريبية بمعيته ومعرفة فلسفة لعب برشلونة التي طبعت العقدين الأخيرين من كرة القدم العالمية خلال حصة مفتوحة بملاعب النادي على الساعة العاشرة صباحا.
وبتعاون بين النجم لودوفيك جولي ومدرسة برشلونة بالدار البيضاء ستكون هناك مبادرات ذات طابع إجتماعي، إذ سيقوم اللاعب بزيارة لبعض الأحياء الفقيرة والهامشية لمدينة الدار البيضاء يتم خلالها توزيع معدات رياضية على جمعيات الأحياء المختصة بكرة القدم.
وذكر السيد هشام اكديرة مدير مدرسة برشلونة بالدار البيضاء، بأن المدرسة ستواصل عملها الرامي إلى تمتيع منخرطيها من اللاعبين الصغار والشباب بتكوين من المستوى العالي، يشرف عليه مؤطرون إسبان مؤهلون وحاملون لديبلوم الويفا برو، مؤطرون جرى تكوينهم بمنهجية برشلونة.
وكانت أخبار قد راجت مؤخرا تقول بأن نادي برشلونة قرر سحب الترخيص المسلم للسيد هشام اكديرة بسبب وجود تجاوزات، وهو ما جرى تكذيبه بالكامل ليتأكد في ما بعد أنها مجرد وشايات وتشويشا من قبل أشخاص لا يعجبهم أن تحقق المدرسة النجاحات التي حققتها.
ولودفيك جولي، الفرنسي الجنسية لعب لبرشلونة الإسباني في الفترة ما بين 2004 و2007، وخلال السنوات الثلاث التي قضاها مع البلوغرانا، فار مرتين بلقب البطولة الإسبانية (2005 و2006)، عصبة أبطال أوروبا سنة 2006 وكأس ملك إسبانيا مرتين (2005 و2006).