حقق ارسنال فوزين متتاليين محليا للمرة الاولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه برايتون 2-صفر الاحد على ملعب "الامارات" في لندن في المرحلة السابعة من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

واستهل النادي اللندني موسمه بفوز على ليستر سيتي، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين قبل ان يستعيد نغمة الانتصارات على حساب بورنموث، قبل ان ينتكس مجددا بسقوطه في فخ التعادل امام جاره اللندني تشلسي حامل اللقب، واستعاد التوازن بفوز على حساب وست بروميتش البيون الاثنين الماضي.

وأعاد مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر الذي احتفل اليوم بالذكرى21 لتوليه الادارة التقنية لنادي "المدفعجية"، كوادره الاساسية الى التشكيلة بعدما اراحهم في المباراة امام باتي بوريسوف البيلاروسي (4-2) الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وبات برايتون، الوافد الجديد الى دوري الأضواء، الفريق الـ45 الذي يخسر امام ارسنال في البطولة الممتازة منذ تسلم فينغر للادارة التقنية لفريق العاصمة الانكليزية عام 1996، فحطم بالتالي رقم الاسطورة أليكس فيرغوسون مع مانشستر يونايتد (44 فريقا).

ومنح المدافع الدولي الاسباني ناتشو مونريال التقدم لارسنال في الدقيقة 16 بتسديدة قوية بيمانه من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى بعد ضربة حرة جانبية.

وهو الهدف الاول لمونريال في الدوري الممتاز منذ 16 مارس 2013 عندما هز شباك سوانسي سيتي، أي قبل 1660 يوما.

وكاد برايتون يدرك التعادل عبر سولي مارتش من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ردها القائم الايسر للحارس التشيكي بيتر تشيك (23).

وانتظر الفريق اللندني الشوط الثاني لتأمين تقدمه بهدف ثان سجله النيجيري أليكس أيوبي بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة بالكعب من الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من داخل المنطقة (56).

وهو الفوز السادس لارسنال في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات.

ولحق ارسنال بجاره تشلسي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما كان الاخير مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 7 نقاط من فوزين وتعادل في المركز الرابع عشر.

ويلعب لاحقا ايفرتون مع بيرنلي، ونيوكاسل مع ليفربول.

وافتتحت المرحلة السبت بخسارة هادرسفيلد امام توتنهام صفر-4، وتعادل بورنموث مع ليستر سيتي صفر-صفر، وفوز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس 4-صفر، وستوك سيتي على ساوثمبتون 2-1، ووست بروميتش البيون على واتفورد 2-1، وتعادل وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي صفر-صفر