ودع الفتح الرباطي منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية في دورالنصف بعد تعادله السلبيفي المباراة التي جمعته بمازيمبي الكونغولي في إطار إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي جرت اليوم السبت 21 أكتوبر 2017 بمركب مولاي الحسن بالرباط، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد غنتهت بفوز مازيمبي بهدف للاشيء.
إنطلقت المباراة بحذر كبير من الفريقين اللذين كانا يدركان بأن المهمة ستكون صعبة للغاية، خاصة من جانب الفتح الرباطي الذي كان مؤازرا بالالاف من اجل تحقيق التأهل للمباراة النهائية، في غياب صانع الألعاب أيوب سكومة المصاب الذي ترك فراغا كبيرا في صفوف الفريق بالنظر للدور الكبير الذي يقوم به في خط الوسط.
أول التهديد جاء من الفتح الرباطي الذي ناور من محاولة قادها بدر بولهرود من الوسط والذي مرر لزميله العروي لكنها لم تشكل الخطورة على الحارس سيلفان غروهو، وعاد من جديد الفتح الرباطي عن طريق إبراهيم البحراوي لكن محاولته تحولت للشرط.
الدقيقة الثامنة الفتح الرباطي يتحصل على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات تكلف بتنفيذها كريم بنعريف لكنه سدد عاليا.
الدقيقة 32 وإثر هجوم منسق من الجهة اليسرى طالب لاعبو الفتح بضربة جزاء لكن الحكم كان له راي اخر عندما أعلن عن زاوية.
مع مرور الدقائق وجد الفتح الرباطي صعوبة كبيرة في تجاوز خط دفاع مازيمبي الذي كان يبعد الكرة كلما وصلت لمنطقة العمليات لكونه كان يدرك جيدا خطورة الفتح الرباطي ولاعبيه، الشيء الذي ضاعت معه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل كما أن الحارس سيلفان غروهو كان سدا منيعا لكل المحاولات الفتحية في الوقت الذي ظل فيه الحارس أيمن مجيد في راحة تامة، لينتهي الشوط الأول بالبياض.
لكن الفتح عجز في الشوط الثاني من التسجيل ليقصى الفريق الرباطي بعد هذا التعادل السلبي ويتاهل مازيمبي بعد فوزه بهدف في مباراة الذهاب.