تطرق جوزيف بلاتر الرئيس السابق "للفيفا" عن حظوظ المغرب في إستضافة كأس العالم 2026، بعد أن وضع ملفه رسميا لدى هذا الجهاز الكروي الدولي.
وتحدث بلاتر، في تصريحات صحيفة عن كأس العالم 2026 وشرف تنظيمه بالنسبة للدول المنافسة قائلا :"بالنسبة لي ائتلاف ثلاث دول في أمريكا الشمالية، و تقديمها لترشيح مشترك لن يكون مجديا لها، خاصة أن هناك مشاكل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك الأمر الذي قد يخدم المغرب الذي ظل ملحا في التنظيم".
وأضاف بلاتر بالقول:"المشاكل الإقتصادية والسياسية بين البلدان المنافسة للمغرب، ستساعد المغرب على الفوز بشرف تنظيم مونديال 2026، كما أنه يتوفر اليوم على كل الحظوظ لينال هذا الشرف".
وكان بلاتر رئيس الفيفا خلال الفترات السابقة التي تقدم فيها المغرب لتنظيم المونديال، قال بإن المغرب يتوفر على مؤهلات جيدة لتنظيم كأس العالم 2026  وأضاف أن المملكة كانت على وشك الظفر بتنظيم كأس العالم 2010.

وقدم طارق ناجم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية ملف الترشح المغربي للجان المعنية في الفيفا خلال الأيام القليلة الماضية، علما أن الفيفا ستعلن عن البلد الفائز بشرف التنظيم في شهر يونيو من العام المقبل.