قال نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي اليوم الخميس إن على الجيل الحالي من لاعبي منتخب بلاده الاختفاء من المشهد إذا لم يقدموا نتائج جيدة خلال كأس العالم 2018 في روسيا. و أضاف ميسي في مقابلة مع شبكة "تي واي سي سبورتس" التليفزيونية : "إذا لم تسر الأمور معنا بشكل جيد فعلينا أن نختفي جميعا من المنتخب، سيكون من الصعب أن يستمر أحدنا لأننا نتواجد هنا منذ سنوات طويلة". و أشار لاعب برشلونة إلى أن العديد من مواطني بلاده يأملون رحيل الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الأرجنتيني، لأنهم يلعبون منذ وقت طويل ولم يحققوا شيئا. 

و تابع "المنتقدون مل وا رؤية الوجوه نفسها، ونشعر بالمرارة لأننا نعرف ما ينتظرنا إذا سارت الأمور بشكل سيئ، الناس تريد نتائج وإذا لم تر هذا فإنها تتوق إلى وجوه جديدة". و كان المهاجم غونزالو هيغواين أكثر اللاعبين تلقيا للانتقادات في صفوف منتخب "التانغو" بعد أن أضاع فرصا تهديفية محققة خلال المباريات النهائية الثلاث التي لعبتها الأرجنتين وخسرتها (مونديال البرازيل 2014 و كأس ليبرتدوراس عامي 2015 و2016). و لم يستدعه مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي لخوض المباريات الست الأخيرة للمنتخب، غير أن ميسي أكد أن هيغواين يجب أن يتواجد مع المنتخب في روسيا "لأنه لاعب أساسي وأحد أفضل المهاجمين في العالم، ودائما يدلل على ذلك". 

و تحدث النجم الأرجنتيني عن المنتخبات التي ستواجهها الأرجنتين في المجموعة الرابعة بالمونديال الروسي، وأكد ميسي أنه يرى منتخب أيسلندا على سبيل المثال فريقا منظما للغاية، ويمكنه تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، ويمتلك لاعبين من أصحاب السرعات العالية القادرين على تنفيذ الهجمات المرتدة بكل قوة. و قال إن منتخب كرواتيا يترك قدرا من المساحة للمنافس لكي يلعب بأريحية، بينما اعتبر أن منتخب نيجيريا قادر على "تسجيل أربعة أهداف أو ترك مساحات في كل مكان"، في إشارة إلى تذبذب مستوى هذا الفريق. و كشف نجم برشلونة الإسباني أن مواطنه وزميله خافيير ماسيكرانو لديه رغبة في الرحيل عن النادي الكتالوني، وقال "سأتفهم موقفه إذا رحل إلى نادي آخر لكي يحظى باللعب لمزيد من الوقت، إنه في عامه الأخير ولا يرغب في اختتام العام وهو على مقاعد البدلاء حتى لو كانت مقاعد بدلاء برشلونة". و أثار ميسي الشكوك حول عودته إلى نادي نيويلز أولد بويز بمسقط رأسه بمدينة روساريو -الذي لعب فيه وهو طفل صغير، والذي يعد أحد أنصاره- بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وأوضح أن السبب وراء عدم حسمه هذا الأمر لا يرجع إلى سبب رياضي، بل بسبب الوضع المتأزم الذي تمر به الأرجنتين. و أوضح ميسي قائلا "لقد قلت مرات عدة إنني أرغب في اللعب لصالح نيويلز، ولكن لا أعلم ماذا سيحدث، جزء من هذه الشكوك يعود إلى الوضع الحالي للبلاد، إنه لأمر قبيح للغاية أن ترى ما يحدث في الأرجنتين، فقد تتعرض للسرقة عند الخروج إلى الشارع ويمكن أن يصل الأمر إلى قتلك".