بمجرد ظهوره في تشكيلة باتشوكا أمام الوداد البيضاوي بعد غد السبت سيضمن الحارس أوسكار بيريز لقب اللاعب الأكبر سنا في تاريخ كأس العالم للأندية لكرة القدم إذ سيخوض مباراة دور الثمانية وهو يبلغ من العمر 44 عاما وينتظر مكافأة نهاية الخدمة في هذه البطولة.

ويحتفظ بهذا اللقب حتى الآن حارس باتشوكا السابق ميجل كاليرو، الذي توفي في 2012، وكان يبلغ 39 عاما عندما شارك في نسخة 2010.

ويملك بيريز سجلا حافلا بالمشاركة في مسابقات كبرى وظهر في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات بين 1998 و2010 لكن لم يسبق له اللعب في كأس العالم للأندية.

وقال بيريز لموقع الاتحاد الدولي الفيفا "أنا سعيد ومتشوق جدا لخوض غمار كأس العالم للأندية لأول مرة فلم يحالفني الحظ في المشاركة من قبل والآن أتيحت لي الفرصة وسأسعى لاستغلالها بالشكل الأمثل".

وسيتعين على بيريز حماية مرماه أمام الوداد المغربي بطل افريقيا على أمل قيادة باتشوكا للمربع الذهبي لمواجهة غريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

وأضاف الحارس المخضرم "المباراة الأولى محورية. ستكون صعبة وتتطلب استعدادا بدنيا وذهنيا مكثفا. تضم البطولة أفضل فرق العالم ولا يمكن أن نبدأ بشكل سيء".

وربما يقرر بيريز الاعتزال بعد البطولة أو قد يدفعه انجاز استثنائي على أرض الإمارات في تمديد مسيرته.

وتابع "تعلمت من مدرب سابق أن أعيش كرة القدم وألا أعيش من أجلها. اقتربت مسيرتي من خط النهاية وقبل ستة أشهر قلت إنني سأعتزل بعد كأس العالم للأندية لكن بمجرد دخول أجواء البطولة قد تدرك قدرتك على التنافس في أعلى المستويات وقد تدفعك للمضي قدما".