تفاهم بنشرقي والكرطي يحفّز الوداد قبل مواجهة باتشوكا

لا يُمكن الحديث عن مشوار نادي الوداد البيضاوي المغربي نحو لقب عصبة أبطال أفريقيا 2017 بدون إغفال القوّة الهجومية للفريق والتي برزت بشكل كبير في المراحل الأخيرة من البطولة، بعدما سجّل الثنائي وليد الكرطي وأشرف بنشرقي سوياً أهداف الفريق الخمسة في آخر ثلاث مباريات نحو التتويج باللقب القاري والتأهل إلى كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA.

قد يبدو للوهلة الأولى بأن زيارة الشباك أمر عادي لهذا الثنائي، ولكن موقع FIFA.com جمع الكرطي وبنشرقي سوياً بعد الوصول مع الوداد يوم الخميس إلى أبو ظبي وطرح عليهما ثلاثة أسئلة من أجل معرفة سر هذا التألق المزدوج والتناغم بينهما، حيث يأملان بنقل هذا التوهّج عندما يلتقي البطل المغربي نادي باتشوكا المكسيكي في افتتاح مشوار الفريقين في الإمارات 2017 يوم السبت المقبل.

موقع FIFA.com: هل يمكنكما الحديث عن سر التجانس الكبير بينكما خصوصاً خلال الفترة الأخيرة والتي ساهمت في حصول الوداد على لقب عصبة أبطال أفريقيا 2017؟
أشرف بنشرقي: لعبت مع وليد في المنتخب الأوليمبي في بطولة ودية كما لعبنا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين. أعرف وليد جيداً وكيف يلعب بالإضافة إلى كيفية تحرّكه داخل أرضية الملعب إلى جانب طلبه الكرة. هناك انسجام كبير بيننا بعدما قضينا وقت كبير سوياً سواء على صعيد المنتخب أو هنا في الوداد.

وليد الكرطي: الكل يعرف مهارة أشرف والحمدلله هناك انسجام كبير بيني وبينه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سواء في المنتخب الأوليمبي أو منتخب المحليين أو حتى في الوداد. هذا التجانس كبير ولكني أتمنى أن يصبح هذا التجانس أفضل من أجل تقديم أداء كبير في كأس العالم للأندية.

معلومات سريعة عن الثنائي

سجّل أشرف بنشرقي خمسة أهداف للوداد في مشواره نحو التتويج بلقب عصبة أبطال أفريقيا
كان وليد الكرطي صاحب هدف الفوز في مباراة الإياب لنهائي المسابقة القارية (1-0 على الأهلي المصري)
بدأ بنشرقي مشواره الكروي مع المغرب الفاسي بينما لعب الكرطي عامين مع أوليمبيك خريبكة
انتقل الكرطي إلى الوداد عام 2013 قبل ثلاث أعوام من انتقال بنشرقي إلى الفريق
موقع FIFA.com: هل هناك من نصيحة يمكن أن يوجّهها كل لاعب منكما إلى الآخر؟
وليد الكرطي: أشرف لديه كل المهارات اللازمة ليكون لاعباً كبيراً ولا يوجد أي شيء يمكن أن انتقده عليه. أتمنى له حظاً موفقاً في مسيرته الكروية وأن يستطيع بأن يحصل على فرصة من أجل الإحتراف الخارجي في أوروبا.

أشرف بنشرقي: (يضحك) عندما تقدّم نصيحة إلى وليد فإنه يتدرّب بشكل أكبر. يُعرف عن وليد بأنه جدّي كثيراً في التمرينات ويتدّرب كثيراً، كما أنه يحضر التدريب قبل ساعة تقريبأً ويتدرّب لوحده وهو ما جعله يتطوّر كثيراً في الآونة الأخيرة خلال مباريات الدوري المحلي أو البطولة القارية. كما أنه سجّل أهدافاً حاسمة ساعدت الفريق في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا وهذا دليل كبير على أن المجهود الكبير الذي يقوم به أثمر بشكل ناجح.

موقع FIFA.com: لن تكون مباراة باتشوكا أول مواجهة لكما أمام خصم مكسيكي حيث واجهتما منتخب المكسيك سابقاً مع المنتخب الأوليمبي وسجّلتما أيضاً...هل هذا الأمر يعطيكما أفضلية يوم السبت؟
أشرف بنشرقي: هذا شيء طبيعي، ولكن لا أعتقد أنه يوجد أي لاعب مع باتشوكا سبق وأن واجهناه (يضحك). المستوى الذي وصلنا إليه واللعب في كأس العالم للأندية يعني أن كل مباراة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا. وإن شاء الله نكون مركزين ونحقّق نتيجة إيجابية من أجل المتابعة إلى الدور التالي.

وليد الكرطي: مباراة باتشوكا ستكون قوية وبالتأكيد ستختلف عن المباراة التي لعبنا فيها أمام المكسيك في بطولة تولون. اليوم سنواجه بطل CONCACAF ولن يكون الأمر سهلاً ولكننا كلنا ثقة بأننا نستطيع تحقيق إيجابية يوم السبت المقبل.

مواضيع ذات صلة