يعيش نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حالة فنية خرافية للغاية هذا الموسم ويتواجد في صدارة جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي مانشستر يونايتد.

لكن بيب غوارديولا المدير الفني للفريق الأزرق السماوي غير مُطمئن بشكل كبير على دفاعاته في الموسم الحالي وينوي التحرك من أجل تدعيمها خلال فترة الإنتقالات الشتوية المُقبلة.

تقارير صحفية بريطانية تقول أن المدرب الإسباني المتميز يضع اثنين من الأسماء الدفاعية ضمن قائمة اهتماماته من أجل التحرك للتعاقد مع أحدهما في يناير/كانون الثاني.

وذكرت تلك التقارير أن الاسم الأول في تلك القائمة هو اللاعب فيرغيل فان ديك مدافع نادي ساوثامبتون الإنجليزي والذي يُعد قريباً من الرحيل عن ملعب سانت ماري في الميركاتو الشتوي.

في حين يُعتبر اللاعب الدولي الهولندي صاحب الـ26 عاماً أحد أكبر الأهداف لنادي ليفربول الإنجليزي الراغب في التعاقد معه أيضاً، وقد تصل قيمته إلى 70 مليون جنيه استرليني.

أمَّا الاسم الثاني في قائمة اهتمامات غوارديولا فهو اللاعب إينيغو مارتينيز مدافع نادي ريال سوسيداد الإسباني والمتألق بشكل كبير مع الفريق الباسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

اللاعب الدولي الإسباني صاحب الـ26 عاماً كان هدفاً لبيب عندما كان مدرباً لنادي برشلونة الإسباني، وقد يتحرك لمنافسة النادي الكاتالوني على ضمه عند فتح باب الإنتقالات.