كأس العالم للأندية: باتشوكا يحرز المركز الثالث

احرز باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف المركز الثالث في كأس العالم للاندية لكرة القددم لاول مرة في تاريخه بعد فوزه الكبير على الجزيرة بطل الامارات 4-1 السبت في ابوظبي.

واصبح باتشوكا الذي سبق ان نال المركز الرابع في نسخة 2008 ، ثالث فريق مكسيكي يحرز المركز الثالث بعد نيكاكسا (2000 على حساب ريال مدريد الاسباني بضربات الترجيح 4-3) ومونتيري (2012 على حساب الاهلي المصري 2-صفر).

اما الجزيرة مفاجأة البطولة فاكتفى بالمركز الرابع، ليحقق افضل مشاركة اماراتية بعدما كان مواطنه الاهلي خسر في المباراة الافتتاحية لنسخة 2009 امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2، في حين سقط الوحدة امام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-4 في نسخة 2010.

وافتتح باتشوكا الطرف الافضل التسجيل بعجما اخطأ مدافع الجزيرة سيف خلفان في ابعاد الكرة لتصل الى الارجنتيني فرانكو يارا الذي ارساها متقنة الى اورريتافيسكايا ليمر عن فارس جمعة ثم سدد في شباك السناني (37).

وادرك الجزيرة التعادل اثر تسديدة من البرازيلي رومارينيو داسيلفا ابعدها حارس مرمى باتشوكا الفونسو بلانكو وارتدت الى المغربي مبارك بوصوفة سددها قوية وابعدها موريلو عن خط المرمى لترتد مرة اخرى تجاه خلفان مبارك الذي سدد وسجل(57).

ولكن باتشوكا سرعان ما تقدم مجددا اثر عرضية من التشيلي انخلو ساجال سددها يارا ببراعة في شباك السناني(60).

وسجل باتشوكا الثالث عبر البديل روبرتو دي لاروزا (79)، ليصبح الاخير اول لاعب من مواليد الالفية الجديدة (ولد في 4  يناير 2000) يسجل في المسابقة.

وانهى باتشوكا مهرجان الاهداف بتسجيل الرابع من ضربة جزاء اثر خطأ من سالم راشد على البديل ايريك سانشيز سددها ساغال بنجاح (84).

مواضيع ذات صلة