أعلن الإسباني أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته في ضم لاعب وسط دفاعي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل. وقال إيمري، في مؤتمر صحفي عقده امس، إن لاعب خط الوسط الايطالي تياغو موطا هو بمثابة القلب النابض للفريق الباريسي خاصة في المنطقة الدفاعية، لافتا إلى أنه عندما يكون خارج التشكيلة، فإنه من الصعب تعويضه لعدم وجود البديل المناسب الذي يقوم بنفس مهامه.

وأنفق النادي الباريسي المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مبالغ طائلة في الصيف على تعزيز خط هجومه بالبرازيلي نيمار دوس سانطوس (222 مليون اورو) والفرنسي كيليان مبابي (180 مليونا)، إلا أن متصدر ترتيب البطولة الفرنسية لا يزال يعاني من ثغر في خط الوسط.

وأوضح مدرب سان جيرمان أن توفير بديل مناسب وجيد للاعب موطا، هو الهدف الأساسي الذي يجدر العمل عليه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويسعى النادي الباريسي هذا الموسم إلى استعادة لقب البطولة الفرنسي الذي انتزعه منه موناكو الموسم الماضي، كما يأمل أيضا في تحقيق حلم طال انتظاره، وهو إحراز لقب عصبة أبطال أوروبا.

وبلغ النادي هذا الموسم الدور ثمن النهائي من العصبة، وسيلاقي حامل اللقب في الموسم الماضيين ريال مدريد الاسباني.

وفي فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير المقبل، يتوقع أن يعمد سان جيرمان إلى التخلي عن لاعبين لم يحجزوا مكانهم بشكل كبير في التشكيلة الأساسية هذا الموسم، مثل حاتم بن عرفة والبرازيلي لوكاس مورا، وحتى الأرجنتينيين أنخل دي ماريا وخافيير باستوري.

ويتصدر باريس سان جيرمان الترتيب العام للمسابقة برصيد 47 نقطة بعد مرور 18 مرحلة، وبفارق 9 نقاط عن كل من موناكو حامل اللقب وصاحب المركز الثاني ، وليون الذي يأتي ثالثا.