بدا رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد أقرب الى استعمال سياسة العصا والجزرة مع الكاميرون، حاملة لقب كأس الامم الافريقية والتي من المقرر ان تستضيف النسخة المقبلة سنة 2019.

وقال أحمد في تصريحات لم يسم فيها الكاميرون "اذا لم يتمكن البلد المستضيف لكأس افريقيا من تنظيمها، سنجد بلدا قادرا على القيام بذلك".

وشدد رئيس الكاف على ان الأخير لن يتراجع عن قراره المتخذ في يوليوز الماضي، والقاضي برفع عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة من 16 الى 24، بدءا من النسخة المقبلة، معتبرا ان هذه الصيغة ستسمح بتفادي غياب منتخبات كبرى عن المسابقة القارية.

وتابع خلال مؤتمر صحافي في أبيدجان "في ما يتعلق بالكاميرون 2019، لا يمكنني ان أستبق الأمور، الا ان كل السلطات في البلاد وصولا الى الرئاسة، أكدت لنا مرارا انها ستكون جاهزة للاستضافة".

وأوضح ان الكونفدرالية ستعتمد على تقارير اللجان التابعة لها "والتي ستسمح لنا (في وقت لاحق) بتبيان ما اذا كانت الكاميرون جاهزة أم لا. لن نساوم على شيء".

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة  كأس الامم الافريقية قد أثار جدلا واسعا للتشكيك في امكانيات البلاد ونجاحها في الوفاء بمتطلبات الكاف اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وأدلى أحمد الذي انتخب في مارس الماضي بدلا من الكاميروني عيسى حياتو الذي تولى مهامه لما يقارب ثلاثة عقود، بتصريحات متفاوتة ومتعددة حول الاستضافة الكاميرونية.

وتأمل الكاميرون في النسخة المقبلة، في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته على حساب مصر في نسخة الغابون مطلع 2017.