أكد المهاجم الفرنسي الصاعد "كيليان مبابي" نجم نادي باريس سان جيرمان خلال مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه يعتبر مهاجم ريال مدريد البرتغالي "كريستيانو رونالدو" أيقونته منذ أن كان طفلا مشيرا إلى أن زميله البرازيلي "نيمار" له نفس القدر من التقدير ولا يقل في إمكانياته عن قائد منتخب البرتغال.

وجاءت تصريحات "مبابي" قبل مواجهة النادي الباريسي ضد النادي الملكي لحساب الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا شهر فيفري المقبل.

وقال "مبابي" متحدثا عن رونالدو "إنه أيقونتي منذ أن كنت طفلا وكانت رؤيته شيئا رائعا عندما زرت فالديبيباس (المدينة الرياضية لريال) ولكنني أعشق المنافسة وكل ما يرغب فيه الشخص الذي يهوى المنافسة هو الفوز ثم الفوز ثم الفوز .. لذلك لا تهم هوية من يواجهنا ما نرغب فيه هو الفوز".

وأضاف "لقد كنت معجبا به عندما كنت طفلا ولكن هذا انتهى الآن أذهب إلى ملعب سانتياغو برنابيو من أجل اللعب والفوز. ما يجب عليك فعله مع شخص فاز بخمس كرات ذهبية هو التعلم منه".

وانتقل اللاعب الشاب إلى الحديث عن نيمار وقال إنه " بالنسبة لي على نفس مستوى كريستيانو .. الناس من خارج الملعب ترى نيمار على غير صورته الحقيقية .. إنهم يرونه يقوم بهذه المراوغات ويعتقدون أنه لا يفكر إلا في التسلية فقط وأنه شخص أناني لا يفكر إلا في نفسه و لكن عندما تشاركه غرفة تغيير الملابس تدرك ان كل هذا ليس حقيقيا".

وأضاف الفرنسي صاحب 19 سنة " إنه شخص ودود في الحقيقة ويلعب لصالح الفريق في المقام الأول وما يقدمه يعتمد على الاحتفاظ بالكرة هذا حقيقي إنه ماهر في المراوغة ولا يمكنك أن تقول له لا تفعل هذا لأنه يقوم به على نحو جيد للغاية .. لا يوجد أحد يراوغ مثلهإنه يمكن أن يقودنا للفوز بالألقاب ويجب الاستفادة منه".

وبخصوص مواطنه زين الدين زيدان نجم المنتخب الفرنسي السابق ومدرب الريال الحالي قال مبابي "كان أيقونة لي .. فرنسا بأكملها كانت تحبهكل من يهوى كرة القدم يعرف أنه حالة استثنائيةإنه يقوم بأشياء مذهلة منذ أن تولى تدريب ريال مدريد لأننا نعرف أن الأمور في هذا النادي ليست سهلة".

وواصل اللاعب السابق لنادي موناكو حديثه "لقد تحمل الضغطوربما كان يدرك ذلك لأنه يعرف النادي جيدا منذ أن كان لاعبا في صفوفه لقد حاز احترام الجميع أنا سعيد من أجل زيدان وكل ما حققه".

وأقر "كيليان مبابي" بوجود اتصالات بينه وبين النادي الملكي الصيف الماضي قبل التحاقه بسان جيرمانوأكد أن هذا الموضوع بات من الماضي وأنه فضل اللعب لباريس سان جيرمان لأنه نادي المدينة التي نشأ فيها.

واعترف "مبابي" بأن المواجهة مع النادي الملكي في رابطة الأبطال ستكون صعبة لأن ناديه سيواجه أفضل ناد في العالم غير أنه أكد أن سان جيرمان قادر على الإطاحة بالريال.