انتزع نادي ميلان بنقطة من ملعب مضيفه فيورنتينا، بتعادله وإياه 1-1 السبت ضمن منافسات المرحلة 19 من بطولة ايطاليا في كرة القدم، في نتيجة لا تضع جانبا القلق من الأداء المتذبذب للنادي اللومباردي.

ووجد فريق المدرب جينارو غاتوزو نفسه قريبا من هزيمة جديدة ستكون الثالثة له تواليا في الدوري، بعد تمكن المضيف من التقدم بهدف للأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيميوني في الدقيقة 71. الا ان التركي هاكان جالهان أوغلو أنقذ ميلان بهدف التعادل بعد ثلاث دقائق.

واللافت ان الهدف أتى من فرصة نادرة للفريق اللومباردي الذي اكتفى بتسجيل 24 هدفا هذا الموسم، بينما تلقت شباكه 27 هدفا.

وفي مباراته المئة مع ناديه، ساهم الحارس الشاب جانلويجي دوناروما (18 عاما) في إنقاذ فريقه أكثر من مرة من فرص محققة لفيورنتينا، لاسيما عبر محاولات لسيميوني في الشوط الأول، والكرواتي ميلان بادل في الشوط الثاني.

وكان ميلان الذي فاز على غريمه انتر ميلان الأربعاء (1-صفر) بعد التمديد ضمن ربع نهائي كأس ايطاليا، يأمل في ان يشكل هذا الفوز انطلاقة جديدة له بقيادة مدربه ولاعبه السابق غاتوزو الذي حل بدلا من فينتشنزو مونتيلا. وعلى رغم الانفاق الكبير للمالكين الصينيين لميلان لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، الا ان النتائج على أرض الواقع لا تعكس ذلك.

ومنذ مباراته الأولى في عهد غاتوزو في 3 كانون الأول/ديسمبر، فاز ميلان مرة وتعادل مرتين وخسر مثلهما في الدوري المحلي.

وكان نابولي أنهى مرحلة الذهاب وسنة 2017 في صدارة الترتيب، بفوزه الجمعة على كروتوني 1-صفر في افتتاح المرحلة.

ورفع فريق المدرب ماوريتسيو ساري رصيده الى 48 نقطة، مقابل 44 لغريمه يوفنتوس الذي يحل على فيرونا السبت.

وتقام السبت كل المباريات المتبقية من المرحلة، فيلتقي روما ساسوولو، وبينيفينتو كييفو، وسمبدوريا سبال، وبولونيا أودينيزي، وتورينيو جنوى، وأتالانتا كالياري، وانتر ميلان لاتسيو.