عين نادي طورينو الايطالي الخميس والتر ماتساري مدربا له، خلفا للصربي سينيسا ميهايلوفيتش الذي أقيل اليوم غداة خروج الفريق من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، على يد جاره يوفنتوس حامل اللقب وبطل الدوري.

وقال النادي في بيان انه "يوكل مهمة مدرب الفريق الأول الى السيد والتر ماتساري"، المدرب السابق لانتر ميلان وواتفورد الانكليزي.

وأوضح النادي الايطالي ان مدربه الجديد البالغ من العمر 56 عاما، تولى مهامه فورا وأشرف على تدريب الفريق الخميس.

وأتت هذه الخطوة بعد ساعات من بيان موجز للنادي، أعلن فيه "إقالة سينيسا ميهايلوفيتش كمدرب للفريق الأول"، موجها الشكر له ولفريق عمله "على التزامهم وشغفهم في الاشهر 18 مع غراناتا".

وخسر طورينو صفر-2 في ربع نهائي الكأس أمام يوفنتوس الاربعاء. وطرد ميهايلوفيتش عن خط الملعب لاحتجاجه على هدف يوفنتوس الثاني الذي سجله الكرواتي ماريو مانزوكيتش.

وإضافة الى خروجه من الكأس، حقق النادي فوزا واحدا في آخر ثماني مباريات في البطولة المحلية، ويحتل راهنا المركز العاشر بفارق 23 نقطة عن نابولي المتصدر و10 نقاط عن منطقة الهبوط.

وكان ماتساري أقيل من تدريب واتفورد في ماي 2017 بعد موسم واحد فقط في البطولة الانكليزية الممتازة، على رغم انه ساهم في تفادي النادي الهبوط الى بطولة الدرجة الانكليزية الأولى.

ويتمتع المدرب الايطالي الذي يعرف عنه حبه لتدخين السيجار، بخبرة واسعة في بطولة بلاده، اذ سبق له تدريب أندية من سمبدوريا ونابولي وانتر. وتردد ان عقده مع طورينيو يمتد حتى سنة 2020.

وكان ميهايلوفيتش ضد انضم الى تورينو صيف 2016، بعد اقالته من تدريب ميلان في ابريل من العام عينه. وأشرف المدرب البالغ 48 عاما، على أندية بولونيا، كاطانيا، فيورنتينا، سمبدوريا ومنتخب صربيا في مراحل سابقة من مسيرته.