احتاج مرسيليا الى التمديد للحصول على بطاقته الى السدس عشر من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه فالنسيين من الدرجة الثانية 1-صفر الأحد، بينما ودع بوردو أمام فريق من الدرجة الرابعة.

ويدين فريق المدرب رودي غارسيا بتجنب سيناريو مسابقة كأس العصبة التي ودعها على يد رين بضربات الترجيح، الى جوردان أمافي الذي سجل هدف التأهل في الدقيقة 103 من المباراة.

وإذا كان مرسيليا عانى الأمرين للخروج فائزا من مباراته الأولى لعام 2018، فإن مصير بوردو كان أسوأ إذ ودع المسابقة بخسارته أمام مضيفه المتواضع غرانفيل من الدرجة الرابعة 1-2 بعد التمديد في مباراة أكملها فريق الدرجة الأولى الذي لم يحقق اي فوز منذ اواخر نونبر، بثمانية لاعبين.

وكان بوردو في طريقه لتجنب هذا الاحراج بعدما تقدم منذ الدقيقة 37 عبر يونس سانكاري وحتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما خطف أصحاب الأرض التعادل عبر سوليفان مارتينيه، مستفيدا من النقص العددي اثر طرد السنغالي يوسف سابالي في الدقيقة 85.

وانضم توماس كاريك الى سابالي بطرده في الدقيقة 102 لتسببه بضربة جزاء نفذها الكونغولي الديمقراطي لاديسلاس دوميانا بنجاح (103)، ثم تعقدت مهمة الضيوف بطرد لاعب الوسط التشيكي ياروسلاف بلازيل في الدقيقة 110، ما مهد الطريق أمام خروج فريقه الذي حقق فوزا واحدا مقابل تعادلين و11 هزيمة منذ خسارته الكبيرة أمام باريس سان جرمان 2-6 في الدوري اواخر شتنبر.

ولم يكن بوردو الضحية الوحيدة من بين اندية الدرجة الأولى، إذ مني اميان بهزيمة مذلة على ارضه امام سوشو من الدرجة الثانية قوامها سداسية نظيفة، كما خرج انجيه على يد ضيفه لوريان من الدرجة الثانية بالخسارة امامه صفر-2.

وفي المباريات الأخرى، احترمت التراتبية حيث تغلب ليل على مضيفه لومان من الدرجة الرابعة 4-2، ونانت على مضيفه سانليسيان من الدرجة الخامسة 4-صفر، ومتز على مضيفه دونكيرك من الدرجة الثالثة 4-2، وكون على مضيفه هازيربروك من الدرجة السادسة 2-صفر، وطروا على مضيفه ستيل من الدرجة الثامنة 1-صفر.

ويلعب لاحقا باريس سان جرمان، بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، مع مضيفه رين.