على إثر الاجتماع المنعقد يوم 19 يناير 2018 بالرباط فقد تم الآتفاق بين الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية برئاسة الزميل إبراهيم يت سمر وجمعية مصوري الصحافة الرياضية بالسودان برئاسة الزميل عصام الحاج على هامش تنظيم المغرب لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ترمي إلى تبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة و تنشيط و تفعيل الزيارات وورش العمل المتبادل في مجال التصوير الرياضي و تنظيم معارض مشتركة ومسابقات تم الاتفاق على تنظيم دورات تكوينية في مجال التصوير الرياضي في كافة الالعاب الرياضية و المشاركة في المنافسات و البطولات العربية و الافريقية.
وقال الزميل إبراهيم ايت سمر بان هذه الإتفاقية جاءت بغية إنفتاح الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية على كل التجارب خارج ارض الوطن وهناك إتفاقيات في المستقبل القريب، وثمن هذه الشراكة التي جاءت على هامش تنظيم المغرب لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
ومن المنتظر ان تبرم شراكات مع جمعيات إفريقية تماشيا مع التوجه الذي تسير عليه بلادنا في علاقتها مع إفريقيا بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وقامت الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية ونظيرتها السودانية بعد ذلك بزيارة للزميل محمد الجفال سكرتير تحرير " المنتخب" شافاه الله والذي يمر من وعكة صحية وإطمانت على حالته الصحية.